Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

100 % نسب حجز إشغال فنادق “كابادوكيا” التركية فى احتفالات رأس السنة

 

 

تلقت فنادق منطقة كابادوكيا التابعة لولاية نوشهير، وسط تركيا طلبات حجز وصلت نسبتها 100% بعد أن شهدت اقبالاً سياحياً تزامناً مع احتفالات رأس السنة الجديدة.

 

وقالت مصادر فندقية في المدينة أن نسبة إقبال السياح على المنطقة وصلت ذروتها وذلك بفضل برمجها الترفيهية، وجمالها الفريد ومعالمها السياحية الجذابة ،ومن أشهر معالمها السياحية “موائد الشيطان” أو “مداخن الجنيات” وهي عبارة عن أحجار على شكل أعمدة تكونت بفعل الطبيعة والعوامل الجوية .

 

الوجهة الأولى للسياحة

 

من جهته قال: رئيس جمعية تطوير السياحة في بلدة “غوريمي” الواقعة في كابادوكيا، مصطفى دورماز” في هذا الوقت بالذات تشهد المدينة نشاطاً كبيراً من السياح حيث شكلت كابادوكيا الوجهة الأولى للسياحة في عطلة رأس السنة.

 

ولفت رئيس الجمعية أن الأنشطة التي تنظمها المنطقة لها دور كبير في في استقطاب السياح المحليين والأجانب، وبين أن الجهود متواصلة على قدم وساق لاستقبال السياح ليلة رأس السنة ،وقال : نسبة الحجوزات بلغت في فنادق المدينة 100%.

 

تساقط الثلوج

ويأمل المسؤولون في المدينة أن تتساقط الثلوج في المنطقة لدى حلول العام الجديد لأن ذلك يضفي جمالًا فريدًا على المنطقة وذلك بحسب ما قالته سيدا سوت، المسؤولة الإدارية في أحد فنادق غوريمي.

 

وأكدت سوت أن هناك العديد من الفعاليات والأنشطة المتاحة للسياح لافتة أن السياح أمامهم فرصة الاستمتاع بالإقامة في المغارات الفندقية والتجول بواسطة عربات الأحصنة أو السيارات الجبلية بالإضافة إلى صعود المناطيد الحرارية التي تتيح الفرصة أمام السياح بالاستمتاع بمشاهدة معالم المدينة المميزة من الجو، مع شروق شمس كل يوم.

 

وأشارت المسؤولة الإدارية في أحد فنادق غوريمي أن هذه الرياضة تشهد اقبال كبير حيث يتزايد باستمرار عدد من يركبون تلك المناطيد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled