اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

آل خليفة: 30 % من حركة سياحة السعوديين تتجه للبحرين

 

المنامة ….. في الوقت الذي كشف فيه الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة والمعارض في البحرين الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، أن 83% من زائري البحرين يعبرون من خلال جسر الملك فهد فيما تبلغ نسبة السائحين القادمين عبر الجو 17%، أشار إلى أن البحرين على رأس قائمة الدول التي يزورها السعوديون بصفة مستمرة، حيث إن 30% من حركة السياحة المغادرة من السعودية تتجه للبحرين.

 

جسر الملك حمد

لفت آل خليفة في حديثه لـ«الوطن» إلى أن الجسر الجديد الذي سيربط المملكة بالبحرين والمسمى بجسر الملك حمد طرح على القطاع الخاص للاستثمار فيه وتنفيذه، مضيفا «الرسومات للمشروع جاهزة وجار العمل على تنفيذ الجسر بما يخدم مصالح البلدين».

 

وبحسب الإعلانات المشتركة السابقة بين البلدين فإن الجسر الجديد سيحمل ثلاثة مسارات، للقطار والبضائع والمسار الثالث للسيارات، سيكون موازيا لجسر الملك فهد من الجهة الشمالية.

 

زوار اليوم الواحد

على هامش إطلاق النسخة الرابعة من مهرجان البحرين للتسوق في نسخته الرابعة والمقام في الفترة من 11 يناير وحتى 10 فبراير 2018، ضمن استراتيجية هيئة البحرين للسياحة والمعارض الهادفة لتطوير وتعزيز القطاع السياحي تحت شعار «بلدنا بلدكم»، أوضح آل خليفة بأنه من يناير إلى سبتمبر 2017 استقبلت البحرين 8,7 ملايين سائح شكل السعوديون منهم نسبة 7,5%، لافتاً إلى أن 39% ممن يزورون البحرين يقضون أكثر من ليلة فيها.

 

تسهيلات للسعوديين

شدد آل خليفة على العلاقات الأخوية والاجتماعية من تقارب النسب وغيره بين شعبي المملكة والبحرين، حيث تعمل البحرين بشكل دوري على الالتزام بتسهيلات عبور السعوديين عبر جسر الملك فهد، ولفت إلى أن متوسط إنفاق الزائر السعودي الذي يأتي عبر الجسر في اليوم الواحد يبلغ 83 دينارا بحرينيا(830 ريالا).

 

وعن دخول السينما إلى المملكة فيما لو كان له تأثير سلبي على سياحة السعوديين في البحرين، أكد آل خليفة بأن الانفتاح الإيجابي والمعتدل الذي حصل لدى المملكة سيصب في مصلحة البلدين، خصوصاً بعد قرار السماح للمرأة بالقيادة، حيث سيسهل سفر المرأة برفقة أسرتها إلى البحرين دون الانتظار لسائق أو لأخ أو لوالد.

 

إدارة مستقلة للمستثمر

في الإطار، أوضح آل خليفة أن وزارة التجارة والصناعة في البحرين خصصت إدارة مستقلة للمستثمر السعودي وله معاملة خاصة فيها للاستجابة لكافة طلباته بصورة دقيقة وسريعة جداً، مبيناً أن هناك العديد من الاستثمارات لسعوديين في قطاع العقار والتجزئة والفندقة.

 

ولفت آل خليفة بأن هيئة السياحة بدأت بمبادرة تقودها شركة ممتلكات البحرين القابضة التابعة للحكومة لتقديم مشروعها الجديد «دانات»، حيث يستطيع أي زائر الغوص للبحث عن اللؤلؤ وامتلاكه في تجربة سياحية جديدة تقودها شركات مشغلة تهيئ للسائح تعليم الغوص وأساليب فتك المحار.

 

حضارة لا تشترى

أشار إلى أن البحرين تتميز بحضارة لا تستطيع أي دولة شراءها وهناك بعض الدول حاولت ولم تستطيع بدون ذكر الأسماء، ففي البحرين موقعان للتراث الإنساني المتمثل بمتحف البحرين الوطني، وبطريق اللؤلؤ في المحرق وقلعة البحرين التي يتجاوز عمرها 5 آلاف سنة، وحضارتها متراكمة ومسجلة.

 

مركز تجاري

يأتي مهرجان «البحرين تتسوق» امتدادا لتاريخ مملكة البحرين القديم والحديث كونها مركزا تجاريا بالدرجة الأولى بفضل موقعها الاستراتيجي المميز، وقد تضافرت جهود الحكومة لجعل البحرين وجهة الاستثمارات الأجنبية، والتي تجلت في قدرتها على جذب أرقى متاجر التسوق والماركات العالمية، إضافة إلى حسن ضيافة شعبها المستمد من إرثها الحضاري العريق، حيث تهدف إلى استقطاب الزوار من الدول المجاورة ومن مختلف أنحاء العالم عبر الترويج للبحرين كوجهة سياحة عائلية مرحبة يسهل الوصول إليها من أجل تحفيز الاقتصاد الوطني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled