اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة الحج والعمرة بالعراق تفتح باب التقديم لعامي 2017 – 2018

بغداد "المسلة" …. أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، الاثنين، فتح جميع مكاتبها ومنافذها في بغداد والمحافظات للحصول على بطاقة التقديم للحج لعامي 2017 – 2018، فيما بينت أن التسجيل سيكون الكترونيا ومدته شهراً.

 

وقال المتحدث باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان بحسب السومرية ، إن "الهيئة فتحت، صباح اليوم، جميع مكاتبها ومنافذها في بغداد والمحافظات للحصول على بطاقة التقديم للحج لعامي2017 – 2018 وفعلت استمارة التسجيل في الموقع الالكتروني للهيئة"، موضحا أن " التسجيل أصبح متاحا للمواطن اعتبارا من اليوم ولمدة 30 يوما".


وأضاف الكناني، أن "التقديم على الحج يكون الكترونيا عبر الاستمارة الموجودة في الموقع الرسمي للهيئة من خلال إدخال رقم البطاقة، ثم ملء حقولها وإتمام التسجيل"، مبيناً أن "المتقدم على قرعة الحج يمكنه التحقق من وجود اسمه في قاعدة بيانات المسجلين عبر إدخال رقم الاستمارة الذي يحصل عليه بعد إتمام التسجيل على القرعة في الرابط الموجود أسفل استمارة التسجيل".

 

وشدد الكناني على "ضرورة مراجعة المواطنين الذين يرومون التسجيل على قرعة الحج للمنافذ المعتمدة من قبل الهيئة حصرا والالتزام بشراء البطاقة البالغ سعرها (25) ألف دينار وعدم الانجرار وراء الأشخاص ضعاف النفوس الذين يحاولون ابتزاز المواطنين والحصول على مبالغ إضافية منهم"، مؤكدا أن "الهيئة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يحاول النصب أو الاحتيال عليهم".

 

وكانت الهيئة العليا للحج والعمرة أعلنت، في (28 كانون الثاني 2016)، أنها حددت منتصف شهر شباط الحالي موعدا لبدء التقديم الالكتروني للمواطنين الراغبين بأداء مناسك الحج للعامين المقبلين، فيما بينت أن التقديم للمواطنين سيكون بمحافظاتهم.


يذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت، في أيار 2013، عن خفض عدد الحجاج المسموح لهم أداء فريضة الحج هذه السنة إلى 20% من الدول الإسلامية وإلى 50% من داخل السعودية بسبب أعمال التوسعة التي يشهدها الحرم المكي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled