اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ايران تتسلم الصندوق الاسود للطائرة المنكوبة

 

طهران “المسلة” …. أعلن مدير مكتب مراقبة عمليات الملاحة الجوية في منظمة الطيران المدني الإيراني  محمد سعيد شريفي أنه تم تسليم الصندوق الاسود للطائرة المنكوبة “أي تي آر 72” لمندوب المنظمة، مشيراً الى أن الصندوق الاسود للطائرة “أي تي آر 72” والذي يتضمن “FDR” و”CVR” قد تم تسليمه في محافظة كهكيلوية وبوير احمد لمندوب منظمة الطيران المدني الإيراني.

 

وأشار إلى سلامة الصندوق الاسود وامكانية استقاء المعلومات منه، لافتاً إلى أن الصندوق الاسود سيتم نقله إلى طهران في أول رحلة.

 

لجنة دراسة الحادث

وأكد أن لجنة دراسة الحادث في منظمة الطيران المدني الإيراني لها أهلية دراسة وثائق الحادث وتحديد السبب فيه، مشيراً إلى نقل اجزاء جثث ضحايا الطائرة وأضاف: “منظمة الطب العدلي وبعد يومين من وقوع الحادث أخذت نماذج لـ “دي ان اي” من ذوي الضحايا لمقارنتها مع الجثث، ولا نعلم بأي عدد من الجثث تتعلق الاجزاء التي تم جمعها من مكان الحادث وينبغي مقارنتها مع النماذج المسقاة لمعرفة ذلك”.

 

الجدير بالذكر أن طائرة من طراز ATR72 تابعة لشركة “آسمان” الايرانية انطلقت في الساعة 8 صباحاً (بالتوقيت المحلي) يوم الاحد الموافق 18 شباط 2018 من طهران متوجهة إلى ياسوج وعلى متنها 60 راكباً و6 هم أفراد الطاقم، وبعد 50 دقيقة، وبعد طلب الطيار الاذن بخفض الارتفاع على بعد 15 ميلا من مطار ياسوج، انقطع الاتصال واختفت من صفحة الرادار.

 

وفي تلك اللحظة كانت الطائرة تحلق فوق جبال “دنا” ضمن سلسلة جبال زاغروس، على مسافة 14 ميلاً من ياسوج مركز محافظة كهكيلوية وبوير أحمد الواقعة جنوب غرب إيران.

 

وبعد يومين من سقوط الطائرة تم تحديد مكان سقوطها من قبل مروحيات الحرس الثوري ومن ثم بدأت عمليات جمع الحطام وانتشال الجثث المتناثرة، الا أنها توقفت عدة مرات ورافقتها مصاعب كبيرة نظراً لتضاريس المنطقة وجبالها الشاهقة واستمرار هطول الثلوج واجتياح العواصف الثلجية وانخفاض درجات الحرارة التي تصل أحيانا إلى ما بين 20 إلى 40 تحت الصفر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled