اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العليا للحج والعمرة تعلن : فتح تسجيل حجاج السياحة أول رجب القادم والقرعة منتصف شعبان

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

القاهرة – قررت اللجنة العليا للحج والعمرة المصرية اليوم الاحد  فتح تسجيل حجاج السياحة أول رجب القادم  موسم 1439ه على أن تجرى القرعة فى منتصف شهر شعبان بين المواطنين الراغبين فى اداء مناسك الحج عبر شركات السياحة .. كما تقرر فتح باب التضامن بين الشركات مع بدء فتح نظام تسجيل اسماء المواطنين لقرعة الحج السياحى ، وحتى 20 شعبان ، مع الاخذ فى الاعتبار سرعة سفر وفد اللجنة العليا للاراضى المقدسة لانهاء الاتفاقات مع المؤسسات العاملة بكافة خدمات الحج للاستفادة من عنصر الوقت ،وضمان مرونة التفاوض والتعاقد علي الخدمات المقدمة للحجاج دون ضغط في التوقيتات تؤدي إلي إرتفاع أسعار موردي الخدمة.

كما اعلنت اللجنة ضرورة البدء في تنفيذ الإجراءات الفعليه للحج في وقت مبكر في ضوء التعليمات والتوقيتات والترتيبات الواردة بالمحضر الرسمي من وزارة الحج السعودية.

 

واتفقت اللجنة على عقد إجتماع عاجل مع وزارة الداخليه لسرعة الإنتهاء من الإعدادات اللازمة لتجهيز الموقع الإلكترونى لبوابة الحج الموحده لتسجيل حجاج القطاع السياحى.

 

كما اوصت اللجنة العليا للحج والعمرة بحسب البيان الصحفى الذى صدر منذ قليل ” بسرعة تحديد موعد اجتماع مع شركات الطيران الحكومية والطيران الخاص وكذلك الجسر العربي لضرورة الإعلان عن الأسعار المعتمده لخدماتهم في وقت مبكر.

 

وفيما يتعلق بتنظيم برامج حج الهيئات والنقابات قررت اللجنة وضع آلية للشركات السياحية التى ستقوم بتنظيم تلك البرامج علي ان تكون كافة الاجراءات تحت مظلة اللجنة العليا للعمرة والحج ، بما يضمن الإلتزام بالضوابط والقواعد المنظمة للحج للحفاظ على جودة الخدمات المقدمة للحاج بما يليق بالمستوي المتميز للحج السياحي ولتلافي ما حدث العام الماضى.

 

حملة اعلامية

كما قررت “العليا للحج ”  البدء فى إطلاق الحملة الاعلامية للحج السياحي علي أن تتولى الغرفة هذا الملف، وذلك في ظل الجهود المبذولة لتوضيح الخدمات المميزة المقدمة لضيوف الرحمن من خلال شركات السياحية ،بالإضافة إلي توعية المواطنين للجوء مباشرةً إلي الشركات والإبتعاد عن السماسرة والوسطاء .

 

تحريك سعر الحج 

ووعدت اللجنة بالنظر فى اسعار برامج الحج السياحى المقدمة من الشركات فى ظل ارتفاع قيمة الخدمات والضرائب الجديدة بالاراضى الحجازية ،وتحريكها بما يتلائم مع هذه المستجدات عند عرضها على وزيرة السياحة لاقراراها ، وأسوة بالجهات الأخرى المنظمة للحج في مصر التى أعلنت عن أسعارها، وذلك بما يضمن الحفاظ علي مصالح الشركات والحجاج.

حجاج البر 

بالإضافة إلي أنه تم مناقشة إمكانية زيادة الطاقة الناقلة لحجاج البر عن طريق فتح طاقة نقالة إضافية من خلال الشركات الوطنية ذات الكيانات الكبيرة تفادياً لأي عقبات تحدث أثناء سفر وعودة حجاج البري.

 

يذكر ان اللجنة العليا للحج والعمرة التى اجتمعت اليوم ضمت كل من   ” محمد شعلان” رئيس قطاع الشركات السياحية ،وممثلي الوزارة وبحضور ممثلي الغرفة ” ناصر تركي” نائب رئيس لجنة إدارة الغرفة ،و “هشام أمين” رئيس لجنة السياحة الدينية ،و ممثلي القطاع السياحى ” أشرف شيحة” و” أحمد إبراهيم”…

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled