اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة البحرين للثقافة والاثار تحتفي باليوم العالمي والعربي للشعر        

 

مبادرات تاء الشباب

المنامة “المسلة” …. نظمت هيئة البحرين للثقافة والآثار، والمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، ومهرجان تاء الشباب مساء اليوم فعالية للاحتفاء باليوم العالمي للشعر واليوم العربي للشعر، في مسيرة لمبادرة (أدوار) وهي إحدى مبادرات تاء الشباب، انطلاقاً من المكتبة الخليفية بمدينة المحرّق مروراً بمحطات عديدة في المحرق، والبيوت الثقافية فيها وصولاً الى بيت عبدالله الزايد.

 

و قد انضمت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير إدارة الثقافة والفنون في الهيئة مع المنظمين والحضور في مسيرة الاحتفاء بيوم الشعر العالمي والشعر العربي، عبر المرور بمحطّات مختلفة على مسار الفعالية التي احتوت مقاطع تمثيلية مباشرة، وجلسات إلقاء شعر لشعراء بحرينيين أمثال علي الشرقاوي وقاسم حدّاد إضافة إلى مقاطع موسيقية من عزف فرقة محمد بن فارس.

 

وفِي تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا)، أشادت الشيخة هلا بالجهود التي يبذلها أفراد تاء الشباب، هؤلاء الشباب المهتمين بالشعر، حيث يستعرض شباب التاء مجموعة من الشخصيات المحرقية والبحرينية الأدبية التي أثرت الحياة الثقافية في مملكة البحرين، مشيرة إلى أن مبادرات تاء الشباب دائماً ما تكون متميزة وخلاقة، فمن خلال فعالية اليوم سيطوف الحضور في طرقات المحرق المختلفة والتي تحكي كل منطقة فيها عن قصة شاعر أو أديب من خلال تسليط الضوء على أبرز الشعراء في مملكة البحرين.

 

مهرجان ربيع الثقافة

وتأتي هذه الفعالية تزامناً مع مهرجان ربيع الثقافة 13 وبرنامج الاحتفاء بالمحرّق عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2018م، حيث تحتفل مملكة البحرين سنويا باليوم العالمي للشعر، واليوم العربي للشعر الذي كان قد أقر من قبل الدّورة التاسعة عشرة لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي المنعقدة بالرياض في المملكة العربية السعودية عام 2015م.

 

وبناء على قرار المؤتمر أصبح الاحتفال بالشعر مناسبة سنوية متجددة تشارك فيها الدول العربية المجموعة بتزامن مع احتفاء العالم في اليوم نفسه باليوم العالمي للشعر. وكانت جمهورية مصر العربية قد استضافت الدورة الأولى من اليوم العربي للشعر سنة 2015م.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled