اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“حمد الدولي” أول مطار في الشرق الأوسط يحصل على ” الأيزو55001″

المعهد البريطاني للمعايير

 

الدوحة “المسلة” ….. أعلن مطار حمد الدولي عن حصوله على شهادة الأيزو 55001:2014  وهي المعيار الدولي لإدارة الأصول، ليكون بذلك أول مطار في الشرق الأوسط يحصل على هذه الشهادة من المعهد البريطاني للمعايير (BSI).

 

وقد تسلم هذه الشهادة المرموقة المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي وقدمها له بيترو فوشي، مدير ضمان الجودة في مكتب المعهد البريطاني للمعايير (BSI) في لندن، بحضور مايكل ماكميلان، نائب رئيس إدارة المرافق في المطار.

 

ويأتي هذا الإعلان بعد أسبوع من حصول مطار حمد الدولي على المرتبة الخامسة كأفضل مطار في العالم في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات  2018، حيث تم تكريم مطار حمد الدولي أيضاً بلقب أفضل مطار في الشرق الأوسط وتم اختياره “أفضل مطار لتقديم الخدمات من الموظفين في الشرق الأوسط” ، وجاء تصنيفه رابعاً كأفضل مطار للتسوق في العالم.

 

وتعتبر شهادة الأيزو55001 من المعهد البريطاني للمعايير إطار عمل لنظام إدارة الأصول الذي يساعد الشركات على إدارة دورة حياة أصولها بشكل استباقي وبكافة مراحلها. ويتعلق هذا النظام بإدارة المخاطر والتكاليف المرتبطة بتشغيل وصيانة الأصول بطريقة منظمة وفعالة تدعم التحسين المستمر وتزيد من قيمة إدارة الأصول.

 

تدقيق

وتمكن مطار حمد الدولي من الحصول على شهادة الأيزو 55001 بعد أن أجرى فريق من المعهد البريطاني للمعايير عملية تدقيق مستقلة. ويمتلك المطار حالياً 37.613 من الأصول في نطاق نظام إدارة الأصول التابع لمطار حمد الدولي مع خطط لزيادة النطاق لتشمل 50.012 أصول أخرى.

 

سعى

وبهذه المناسبة قال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي: “مطار حمد الدولي هو أول مطار في الشرق الأوسط يحصل على شهادة الأيزو 55001:2014 من المعهد البريطاني للمعايير، وذلك يدل على سعي المطار المستمر للتميّز في مجال السلامة وتقديم تجربة فريدة للمسافرين في مختلف أنحاء المطار من خلال تطبيق أفضل ممارسات إدارة الأصول المادية والبنية التحتية”.

 

وطبّق مطار حمد الدولي أيضًا سياسة إدارة الأصول في أقسامه لتشجيع الموظفين وأصحاب المصلحة والشركاء على تحمل مسؤوليتهم في مجال رعاية الأصول المادية والبنية التحتية للمطار.

 

ومن جانبه قال مايكل ماكميلان، نائب رئيس إدارة المرافق في المطار: “يطمح مطار حمد الدولي إلى قيادة إدارة الأصول في جميع عملياته التشغيلية  والإدارية. وقد اعتمد المطار نظاماً لإدارة أصول يمنع حدوث فشل ذريع لهذه الأصول، ويعمل على مواصلة تعزيز أداء إدارة الأصول في المطار. وهذا يشمل الانصياع الدائم للتشريعات واللوائح والمعايير ذات الصلة.

 

ويسعى مطار حمد الدولي إلى الحد من مخاطر فشل الأصول، والذي قد يؤثر سلبًا على تحقيقه لأهدافه، كما يسعى إلى خفض تكلفة دورة حياة الأصول، وفي الوقت ذاته تحقيق أداء الأصول عند مستويات الخدمة المثالية لعملائنا.

 

ويقع مطار حمد الدولي على الخليج العربي، وتضفي الخلفية المائية بعداً جمالياً رائعاً على تصميم المطار المعماري الأنيق، المدعوم بأنظمة تشغيل متطورة تنسجم مع رؤية “المطار الذكي”. ويضم المطار الذي يعمل على مدار الساعة، مدرجين وبرجاً مزوداً بأحدث المعدات لمراقبة الحركة الجوية، ويتسع حالياً لاستقبال 30 مليون مسافر و360,000 طائرة سنوياً. ويشمل المطار مساحة تزيد على 40,000 متر مربع تضم في جنباتها المتاجر ومرافق الطعام والشراب، ومنتجعاً صحياً فريداً من نوعه، كما تنتشر في أرجائه مجموعة من القطع الفنية النادرة لفنانين عالميين. إن مطار حمد الدولي هو بحد ذاته وجهة للزيارة، وقد مصمم لتلبية احتياجات المسافرين العصريين.

 

فئة خمس نجوم

وصنفت شركة سكاي تراكس مطار حمد الدولي مطاراً من فئة خمس نجوم، ليكون واحداً من بين ستة مطارات في العالم تحصل على هذا التصنيف المرموق. كما حاز المطار على جائزة خامس أفضل مطار في العالم في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للعام 2018.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled