اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

لإنهيار الإشغال .. المهندس أحمد بلبع يطالب بحتمية تخفيض اسعار الطيران الداخلى لانقاذ مدينة السلام و السياحة شرم الشيخ

رؤية للمهندس أحمد بلبع.. حول مقال تحويل الساحل للعالمية لكاتبنا المحترم جلال دويدار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

 

حفاظا على استثمارات المدينة من الانهيار وبسبب ضعف الإشغالات

لجنة السياحة  برئاسة المهندس أحمد بلبع فى جمعية رجال الأعمال تطالب بتخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلى لشرم الشيخ

القاهرة – طالبت لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس أحمد بلبع بضرروة تخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلى لشرم الشيخ حفاظا على استثمارات المدينة من الانهيار .. حيث تواجه المدينة شبح الانحسار السياحى نتيجة استمرار فرض حظر السفر من أهم الاسواق المصدرة للسياحة إليها خاصة” روسيا وبريطانيا ” ..!

كما تعانى فنادق شرم الشيخ من الانخفاض الشديد فى نسب الاشغال وهو ما أدى الى قيام شركات إدارة عالمية بفسخ التعاقدات مع ملاك الفنادق التى كانت تديرها بسبب ضعف نسب الاشغال لسنوات عديدة.

وكشفت المؤشرات الى أن نسبة الاشغال فى فنادق ومنتجعات شرم الشيخ لا تتجاوز الـ 30 % فى معظم الفنادق وهى نسبة متدنية وتكشف مدى صعوبة الوضع الذى وصلت اليه مدينة السلام و السياحة ، والخسائر التى يتكبدها المستثمرون السياحيون علاوة على هجرة العمالة المدربة ورفضهم العمل بهذه المدينة بعد ان انخفضت أجورهم بشكل كبير .

من جانبه أشار المهندس أحمد بلبع  ” أن هناك شكاوى من مستثمرى السياحة بجنوب سيناء من الارتفاع الكبير فى أسعار الطيران الداخلى، وهو ماساهم فى انخفاض حركة السياحة الداخلية الى المدن السياحية بمصر  .. ومؤكدا “أن هذه الأسعار أصبحت عائقا كبيرا فى حركة السياحة الداخلية وخاصة الى مدينة شرم الشيخ.

وأضاف بلبع فى تصريحات صحفية ” أنه يعتقد بحتمية أن تقوم مصر للطيران بزيادة عدد الرحلات وتخفيض أسعارها بنسبة 50 % الى مدينة شرم الشيخ ..!

وطالب رئيس لجنة السياحة بالجمعية  من وزارتى السياحة و الطيران والبنوك المستثمرة بشرم الشيخ بالوقوف مع المستثمرين السياحيين بجنوب سيناء  ، وذلك بدعم الطيران الداخلي الي شرم الشيخ لعدة أسباب أهمها انحسار الحركه السياحية الخارجية للمدينة على مدار السبع سنوات الماضية،  بالاضافة الى صعوبه السفر بالسيارات الي شرم الشيخ ، وكذلك ارتفاع سعر تذكرة الطيران والتى تصل الي ٣٥٠٠ جنيه..

 

بالاضافة الى أنه لا يوجد طريقه اخري للوصول الي المدينة غير الجوي أو البري ولذا يجب ضرورة تخفيض تذكرة السفر بالطائرة لتصل الي ١٠٠٠ جنيه فقط ذهابا وعودة والعمل علي تسهيل حركه السيارات ودراسه البدائل لها .

 

وشدد “بلبع” فى تصريحاته على ضرورة التحرك الحكومى لاحتواء ازمة انهيار الاشغالات الفندقية لأن انخفاض السائحين الي المدينة يؤدي الي انهيار الأصول الثابتة السياحيه من فنادق ومطاعم ومحلات وشركات ومشروعات ترفيهيه،  بالاضافة الي زياده عزوف الشباب عن العمل في القطاع..مطالبا بالاسراع فى ايجاد حلول عاجلة لانقاذ استثمارات بالمليارات …قائلا هل نتوقف عن الحديث ونترك المدينة والاستثمارات إلى الانهيار ؟!

 

وكشف رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين عن حجم الكارثة التى تحيق بشرم الشيخ بالمؤشرات الرقمية، اذ وضح جليا انه لاتوجد تعاقدات جديدة مع منظمى الرحلات الاجانب على شرم الشيخ خلال بورصة السياحة الدولية ببرلين التى اختتمت انشطتها مؤخرا .. وهذا بسبب استمرار فرض حظر السفر من روسيا وبريطانيا.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled