اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

14 % زيادة عدد السياح القادمين إلى الأردن خلال الربع الأول

 

 

عمان ….. قفز إجمالي عدد السياح القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 14.3 % وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار.

 

 

وبلغ إجمالي عدد السياح القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من العام الحالي 1.135 مليون سائح مقارنة مع 993 ألف سائح خلال العام الماضي.

 

المواقع الأثرية والسياحية

ووفقا للإحصائية، فإن معظم المواقع الأثرية والسياحية في المملكة شهدت ارتفاعا ملموسا لإعداد الزوار فارتفع عدد زوار مدينه البترا خلال الربع الاول بنسبة 47.2 %.

 

المغطس

اما المغطس فشهد ارتفاعا ملموسا في إعداد السياح وبنسبة 69.7 % فيما ارتفع عدد السياح الذين زاروا مدينة الكرك خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 82.1 %.

 

 

جرش

وشهدت مدينة جرش ارتفاعا في إعداد السياح الذين قدموا إليها خلال الربع الاول من العام الحالي وبنسبة 34.8 % فيما ارتفع عدد زوار وادي رم للفترة نفسها بنسبة 27.8 % وشهدت محافظة عجلون ارتفاعا في اعداد زوارها وبنسبة 57.6 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وارتفع عدد زوار مدينة مادبا وفقا للأرقام حوالي 45.5 % خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي بحسب الغد.

 

 

 وكانت أكدت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب أن القطاع السياحي الأردني حقق العديد من المؤشرات الإيجابية والمشجعة خلال العام 2017 مقارنة مع 2016، وذلك نتيجة لمجموعة من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، لتنشيط حركة السياحة المحلية والوافدة.

 

الدخل السياحى

وأشارت عناب في بيان صحفي إلى أن الدخل السياحي ارتفع بنسبة 12.8 % خلال الفترة من شهر كانون الثاني (يناير) ولنهاية شهر تشرين الثاني(نوفمبر) 2017 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليحقق 2.988.7 مليار دينار، في حين بلغ الدخل السياحي لنفس الفترة من العام 2016،  2.649.4 مليار دينار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled