اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قاعدة بيانات للمواقع الآثرية وأطلس استثمارى  أبرز توصيات مؤتمر البحيرة عبر العصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

المحرر الثقافى

 

اجتمعت أمس الإثنين 23 أبريل اللجنة المنظمة للمؤتمر العلمى الأول لكلية الآداب جامعة دمنهور تحت عنوان ” البحيرة عبر العصور – رؤية تنموية مستقبلية ” الذى انعقد بمقر الكلية بجامعة دمنهور فى الفترة من 11 إلى 12 أبريل تحت رعاية الدكتور عبيد عبد العاطى صالح رئيس جامعة دمنهور لوضع التوصيات النهائية للمؤتمر.

 

وصرح الدكتور عبد الرحيم ريحان المنسق الإعلامى للمؤتمر بأن اللجنة ترأستها الدكتورة حنان الشافعى عميدة كلية الآداب ورئيسة المؤتمر ،ومقرر عام المؤتمر الدكتور إبراهيم مرجونة .. وأوصت بإعداد قاعدة بيانات حديثة للمواقع الآثرية والسياحية بمحافظة البحيرة لتسهيل وضعهاعلي خريطة مصر السياحية ،

وضرورة توفر أطلس استثمارى حديث للمحافظة من خلال دراسات علمية عن المحافظة توفر قاعدة بيانات معلوماتية حديثة، توفر لمتخذى القرار ما يلزمه لإحداث نقلة نوعية تنموية بمحافظة البحيرة، وإنشاء مركزًا بالكلية للخبرة والتسويق البحثي وإنشاء مركزًا للدراسات الهللينستية و القبطية.

ويضيف الدكتور ريحان أن التوصيات تضمنت النظر في توفير دورات لتعليم اللغة القبطية باللهجة الصعيدية والبحراوية، وتبنى مشروع بحثى لكلية الآداب يعود بالفائدة على المجتمع، وعمل معجمين منفصلين أحدهما عن أعلام البحيرة، والثاني يُخصص لأدباء البحيرة ..

 

وعمل مجموعة من المحاضرات التنموية والتوعوية عن الهوية المصرية ،بالتركيز على عقد مزيد من المؤتمرات عن أعلام الحركة العلمية والثقافية بمجتمع البحيرة ،وتبنى آليات لتنشيط السياحة الداخلية بالمحافظة.

 

كما تقرر عقد مؤتمر دولى سنوى بكلية الآداب جامعة دمنهور في شهر مارس من كل عام على أن يكون عنوان المؤتمر القادم” مصر والوطن العربي؛ جذور حضارية وتحديات مستقبلية “.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled