اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فى مكتبة الإسكندرية … خدمات المكتبة لإفريقيا تفوز بجائزة دولية للتسويق على مستوى مكتبات العالم

100 شاب من العلماء العرب والأمريكيين في ندوة مكتبة الاسكندرية بحث قضايا العلم والتكنولوجيا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

 

 

الإسكندرية – فازت وحدة خدمات المكتبة لإفريقيا (BAIFA) بمكتبة الإسكندرية بالمركز السابع ضمن أفضل عشرة مشروعات تسويقية على مستوى مكتبات العالم، في إطار جائزة الإفلا وBibLibre الدولية للتسويق في المكتبات لعام 2018.

وقد قامت 56 مكتبة من مختلف دول العالم بالتقدم للحصول على هذه الجائزة، بما في ذلك 35 مكتبة أكاديمية و 21 مكتبة عامة.
وتأتي هذه الجائزة كتكريم لجهود فريق BAIFA الإبداعية في مجال التواصل والتسويق لمختلف الخدمات التي تستهدف الباحثين والمكتبيين على مستوى دول إفريقيا.

جدير بالذكر أن وحدة خدمات المكتبة لإفريقيا (BAIFA) هي خدمةٌ معلوماتية تم تدشينها في أكتوبر 2016 وتعمل على تشجيع البحث وتعزيز دور الخدمات المعلوماتية لصالح الدول الإفريقية؛ من أجل وضع نهج مبتكر للتطوير المهني وإطلاق منصة لتبادل الخبرات بين النظراء والخبراء.

 

ويتم ذلك من خلال إتاحة أحدث المطبوعات العلمية والأبحاث عالية الجودة في موضوعات الصحة، والثقافة، واللامركزية، والحوكمة المحلية، والجندر، والمعرفة، والتنمية الاقتصادية المستدامة، بالإضافة إلى برامج تدريبية، منها خدمات التوعية المعلوماتية ودورات التطوير المهني للمكتبيين، بالتعاون مع شركاء BAIFA من المكتبات والمنظمات.

 

وتسعى BAIFA في هذا الإطار، إلى أن تستمر في إحياء مجتمع البحوث في الدول الإفريقية ذات الدخل المنخفض والمتوسط، وتحسين جودة وكمية البحث العلمي في إفريقيا..وهكذا يمكن سد الفجوة المعرفية بين الدول ذات الدخل المرتفع، وتلك ذات الدخل المنخفض والمتوسط، من خلال إتاحة الوصول إلى أفضل ما في العلم.

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled