اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فريق التحقيق الدولي المشترك : روسيا وراء إسقاط طائرة الركاب الماليزية عام 2014

 

  

كوالالمبور “المسلة” ….. بعد أربع سنوات من التحقيق في إسقاط طائرة الركاب التابعة للخطوط الجوية الماليزية في رحلة رقم (إم.إتش17) يوم 17 يوليو/تموز 2014م، قدّم فريق التحقيق الدولي المشترك بقيادة هولندا تقريره الذي يفيد أن الطائرة قد أسقطها صاروخ من منظومة (بوك-تيلار) تابع للجيش الروسي .

 

جاء ذلك في بيان نشره موقع الفريق على شبكة الإنترنت أول أمس، الخميس، وأضاف أن الفريق مقتنع بأن الصاروخ قد أطلقته القوات المسلحة الروسية من الكتيبة الـ53 المضادة للطيران، التي قاعدتها في مدينة /كورسك/ الروسية، وهي على بُعد 80 كيلومتراً تقريباً من الحدود الأوكرانية .

 

وذكر البيان أن العديد من صور صاروخ (بوك-تيلار) الذي أسقط الطائرة قد تم الحصول عليها، حيث أنتجت التحليلات التي أجريت عليها، عدداً من الخصائص بحسب برناما .

 

وأوضح أن صاروخ (بوك-تيلار) الوحيد الذي وُجد فيه هذا المزيج من الخصائص أيضًا، هو صاروخ (بوك-تيلار) التي تم تسجيله عدة مرات عندما انضم إلى قافلة الكتيبة الـ53 في الفترة من 23 إلى 25 يونيو 2014م .

 

يذكر أن الطائرة الماليزية التي كانت في رحلتها من أمستردام إلى كوالالمبور، قد تم إسقاطها فوق منطقة النزاع في شرقي أوكرانيا، إذ لقى جميع من كان على متنها حتفهم وعدد 298 شخصاً .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled