اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ماليزيا لن تتنازل عن محاكمة المسؤولين عن ضحايا تحطم إم إتش17

 

 

كوالالمبور”المسلة” ….. ماليزيا لن تتنازل عن قرارها لمحاكمة المسؤولين عن تحطم الطائرة بوينج 777 رحلة “إم إتش17” في 17 يوليو/تموز 2014م.

 

أكد ذلك وزير النقل أنطوني لوك مضيفاً أن ماليزيا وأعضاء آخرين في فريق التحقيق المشترك لن تتوقف عن إحقاق العدالة للضحايا الأبرياء.

 

صرّح بذلك خلال استقبال زيارة مجاملة من السفيرة الهولندية لدى ماليزيا كارين موشينليشنير والمفوض السامي الأسترالي لدى ماليزيا أندرو جوليدزينوسكي، أمس وحصلت برناما على نسخة من بيانه الصادر عن وزارة الخارجية اليوم.

 

وتناولت مباحثاتهم قضايا عديدة ذات اهتمام مشترك بما فيها النقل الثنائي، “إم إتش370” وآخر التطورات حول “إم إتش17”.

 

قُتل جميع الركاب والطاقم وعددهم 298 شخصاً أغلبهم هولنديون لدى تحطم الطائرة بوينج 777 رحلة “إم إتش17” في 17 يوليو/تموز 2014، حيث أسقطت أثناء قيامها برحلة عادية بين أمستردام وكوالالمبور، وذلك خلال واحدة من أعنف مراحل القتال بين القوات الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا.

 

كشف محققون دوليون أوائل الشهر الماضي أن الصاروخ الذي استخدم لإسقاط الطائرة الماليزية أثناء مرورها فوق أوكرانيا عام 2014، أطلقته القوات المسلحة الروسية من الأراضي الأوكرانية.

 

وذكر رئيس إدارة الجريمة في الشرطة الوطنية في هولندا فيلبرت بوليسن إن الصاروخ “بوك-تيلار” الذي أسقط الطائرة جاء من الكتيبة الـ53 المضادة للطيران المتمركزة في كورسك في روسيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled