اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تركيا استقبلت 255 ألف سائح كويتى العام الماضى

 

 

1.3 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين البلدين في 2017

 

الكويت ….. استضاف مكتب الكويت التابع لشركة الخطوط الجوية التركية الحائزة على جائزة أفضل شركة طيران في أوروبا للعام السادس على التوالي، غبقته الرمضانية السنوية بحضور كبار الشخصيات المحلية ومسؤولي الطيران المدني ووكالات السفر والموظفين ووسائل الإعلام وعملاء الشركة في قاعة الراية – ماريوت.

 

حضر الغبقة السفيرة التركية في الكويت عائشة هلال سيــــان كويتاك واستمتع المدعوون بكرم الضيافة التركية الأصيلة وأنغام الموسيقى التي أداها الفنانان التركيان طاهر جايمان وفيسيل جيليكديمير وتتضمن الحفل عرضا رائعا للرسم بالرمال والذي روى التاريخ الإسلامي والحضارة التركية بحسب الانباء.

 

وقالت كويتاك: «من دواعي سروري ان اكون معكم اليوم في هذه الغبقة الرمضانية التي تنظمها الخطوط الجوية التركية في الكويت، وكما ان رمضان شهر مقدس للطقوس الدينية فإنه كذلك مهم جدا لأنه يدفعنا لتذكر القيم والمشاعر الإسلامية والإنسانية».

 

وذكرت ان تركيا لديها علاقات ممتازة مع الكويت في كل مجال، مشيرة الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين في 2017 بلغ 1.3 مليار دولار، لافتة الى ان تركيا حريصة على رفع هذا الرقم في الأعوام المقبلة الى ملياري دولار.

 

 

وقالت: «ان الخطوط الجوية التركية هي من أفضل خطوط الطيران في العالم وهي تضمن تسهيل التواصل بين الناس.

 

واعتبارا من عام 2017 تسير الشركة رحلاته الى 302 وجهة في أوروبا وآسيا وأفريقيا والأميركيتين مما يجعلها أكبر ناقل في العالم من حيث عدد الوجهات».

 

وأضافت: «قصة نجاح الخطوط الجوية التركية تنطبق على الكويت ايضا، فهنالك 4 رحلات يومية بين الكويت واسطنبول وهذا العدد يرتفع في فصل الصيف مع وجهات جديدة مثل طرابزون وازمير وانطاليا وسمسون وبودروم.

 

وينعكس هذا في أعداد السياح ايضا، ففي عام 2016 زار تركيا 200 ألف سائح كويتي ولكن هذا العدد ارتفع الى 255 ألفا في 2017.

 

السياحة

وتشكل السياحة مجالا واعدا أكبر يحقق الفائدة للجانبين، وجاء قرار تركيا بإلغاء التأشيرات للمواطنين الكويتيين اعتبارا من 15 أغسطس 2017 لكي يخدم هذا الهدف، ونحن نؤمن بأن الاتصال المباشر بين الناس أمر حيوي لقيام علاقات متينة ومستدامة بين الدول».

 

وبهذه المناسبة، قال مدير عام شركة الخطوط الجوية التركية في الكويت، سامي أيدوغان: «إنه لمن دواعي سروري أن أتشرف في هذه المناسبة الخاصة بلقاء العديد من ضيوفنا الكرام وشركائنا في النمو.

 

إن شهر رمضان المبارك هو خير دليل على الروابط الثقافية والدينية العميقة التي تجمع بين تركيا والكويت.

 

وأود أن أنتهز الفرصة في هذا الجمع الكريم لأؤكد أن الشركة تواصل تعزيز وجودها في الكويت وجعل البلدين أقرب من خلال تسيير أكثر من 52 رحلة إلى تركيا أسبوعيا».

 

أثناء الغبقة، استعرض ايدوغان الأنشطة الرمضانية الخيرية التي يقوم بها مكتب الكويت التابع لشركة الخطوط الجوية التركية في المجتمعات المحتاجة في جميع أنحاء العالم، ففي إطار شراكته طويلة الأمد مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وصندوق عبدالله علي عبدالوهاب المطوع الخيري، يقوم مكتب الكويت بتوزيع 44 ألف وجبة إفطار على المحتاجين في دول مثل بوركينا فاسو، موزمبيق، أبخازيا، ميانمار (راخين)، الأراضي الفلسطينية وأفغانستان عن طريق المدارس ودور الأيتام والمساجد.

 

زيارة

وانعكاسا لقيم شهر رمضان الفضيل، زارت إدارة الخطوط الجوية التركية أيضا دار المسنين في الكويت في وزارة الشؤون الاجتماعية حيث شاركت النزلاء فرحة الشهر بتوزيع الحلوى.

 

وقامت الخطوط الجوية التركية بزيارة دار الأيتام بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية لنشر البهجة على قلوب الأطفال ببعض من الحلويات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled