اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السلطنة تستقبل 1.3 مليون سائح خلال 4 أشهر

 

 

 

مسقط  “المسلة” ….. واصلت القطاع السياحي تحقيق مستويات ايجابية من الاداء على مختلف المستويات سواء فيما يتعلق بعدد الزوار أو تشغيل الفنادق أو من حيث حجم الاستثمار وزيارة عن المنشآت الفندقية وغيرها من الخدمات الاخرى .

 

ويتوقع العديد من المتابعين ان يشهد القطاع السياحي خلال الفترة القادمة اتتعاشا من حيث عدد الزوار ونسب تشغيل النفادق خاصة مع قرب موسم الخريف وبدء موسم الاجازات الفصلية وايضا تشغيل مطار مسقط وفتح الطيران العماني وطيران السلام لخطوط جديدة كل ذلك وغيرها من برامج التسويق والترويج مؤشرات ايجابية بنقلة نوعية في حركة السياحة قد نشهدها خلال الايام القليلة القادمة.

 

تقارير

 

وقد أِشارت تقارير صادرة من المركز الوطني للاحصاء إلى أن إجمالي عدد الزوار القادمين إلى السلطنة بلغ 1.3 مليون زائر بنهاية ابريل المنصرم بينما بلغ إجمالي عدد الزواد المغادرون من السلطنة 2.1 مليون زائر، ووصل مجموع زوار السفن السياحية 125 ألف زائر بنهاية ذات الشهر. بحسب الوطن

 

وقال تقرير المؤشرات السياحية لشهر ابريل الماضي: أن إجمالي إيرادات الفنادق “3 ـ 5″ نجوم بلغت 85 مليون ريال عماني بنهاية ابريل بمجموع 562 ألف نزيل .. مشيراً إلى أن إجمالي عدد الزوار القادمين إلى السلطنة خلال شهر ابريل الماضي بلغ 297 ألف زائر، بنسبة ارتفاع بلغت 10.7% مقارنة بنفس الشهر من العام السابق والبالغ عددهم 269 ألف زائر، واحتل الزوار الخليجيون المرتبة الأولى حيث بلغ عددهم 108 آلاف زائر مشكلين ما نسبته 36.2%، يليهم الجنسيات الهندية، والبريطانية، والألمانية على التوالي، حيث شكلوا ما نسبته 11.9%، 8.3%، 6.2% خلال شهر إبريل المنصرم.

 

زوار

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الزوار المغادرون من السلطنة بلغ 504 آلاف في ابريل مرتفعة بنسبة 3.8% مقارنة بنفس الشهر من العام السابق والبالغ عددهم 486 ألف زائر، وشكل الزوار المغادرون من العمانيين ما نسبته 62.5% من إجمالي الزوار المغادرون في إبريل .. مشيراً إلى أن إجمالي عدد زوار السفن السياحية خلال ذات الشهر بلغ 14 ألف زائر منخفضاً بنسبة 31.9% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق والبالغ عددهم 21 ألف زائر، وبنسبة 80.1% تمثل الزوار الأوروبيون من إجمالي الزوار أغلبهم من الجنسية الألمانية، وانخفض زوار السفن السياحية بنسبة 64.7% خلال شهر ابريل مقارنة بشهر مارس المنصرم والبالغ عددهم 40 ألف زائر.

 

إيرادات الفنادق

وبلغت إيرادات الفنادق ذات التصنيف “3 ـ 5″ نجوم بحسب تقرير المؤشرات السياحية خلال شهر ابريل 20.7 مليون ريال عماني مقارنة بـ”20.2″ مليون ريال عماني خلال نفس الشهر من عام 2017 بنسبة ارتفاع بلغت 2.5%، وبلغ عدد نزلاء تلك الفنادق خلال ابريل 132 ألف نزيل مقارنة بـ”154″ ألف نزيل خلال نفس الشهر من عام 2017 بنسبة انخفاض بلغت 14.1%، بينما بلغت نسبة الأشغال في الفنادق المذكورة خلال ابريل المنصرم 64.4% مقارنة بـ”65.0%” لنفس الشهر من العام السابق بإنخفاض قدره “0.9%”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled