اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الشيخة مي تناقش استعدادات مشروع عرض الصوت والضوء في موقع قلعة البحرين


المنامة "المسلة" …. استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة اليوم الخميس، "إيريك تونيس" الإسباني المتخصص بالعروض الصوتية المرئية وذلك للحديث عن الدراسة والتحضيرات الجارية لإقامة عرض "الصوت والضوء" في موقع قلعة البحرين المدرج على لائحة التراث الإنساني العالمي لليونسكو.

 

تخلل الاجتماع تفاصيل الدراسة التي يقوم بها إيريك لإبراز جماليات الموقع وإظهار المضمون التاريخي والثقافي له عبر عرض الصوت والضوء الذي يتمّ التحضير له بهدف إعطاء الزائر المعلومات المطلوبة والتي يعكس جمال المكان وأهميّته.

 

يندرج هذا المشروع ضمن استراتيجيّة الهيئة للترويج لمملكة البحرين في سنةٍ أعلنتها هيئة البحرين للثقافة والآثار تحت شعار "وجهتك البحرين" بهدف استقطاب السياحة الثقافيّة إلى كافة مواقع المملكة التاريخيّة والتراثيّة والبيئيّة والثقافيّة، وها هو الموقع البحريني الأول المدرج منذ عام 2005 على لائحة اليونسكو يتحضّر للظهور بأجمل حلّة يراها السائح وزائر القلعة.

 

الجدير بالذكر أن عرضاً آخر سيحظى بالدراسة والتحضير له قريباً في قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح في الرفاع مخبراً عبر عرض مرئي ومسموع تاريخ الأسرة الحاكمة لمملكة البحرين.

 

وسيحكي عرض موقع قلعة البحرين تاريخ الحقبات التي مرّت على المكان بدءاً من حضارة دلمون إلى يومنا، كواحدة من أهمّ المواقع الأثريّة في الخليج العربيّ.

 

يذكر أن عروض الصوت والضوء بدأت في مصر حيث يستمتع الزائر عبر عرض جذّاب بالنص التاريخي المصحوب بأنغام الموسيقى المعبّرة باستكشاف الحضارة المصرية وقصة بناء الأهرام في رحلة طوت أكثر من 50 قرنًا ويقدم يوميا بأكثر من لغة أجنبية فضلاً عن العربية، في الكرنك والأقصر وأسوان، وتم تطوير العروض بإضافة المؤثرات الصوتية والضوئية عبر أحدث النظم العالمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled