اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

موسم صلالة السياحي يستقبل 630 ألفا و829 زائر

 

 

صلالة “المسلة” ….  قال مرهون بن سعيد  العامري مدير عام المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار إن عدد زوار موسم  صلالة السياحي منذ بدأ الموسم هذا العام وحتى أمس السبت قد بلغ 630 ألفًا و829 زائرا بنسبة نمو بلغت 33.6  بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي التي بلغ خلالها عدد الزوار 472 ألفًا و231 زائرا.

 

 وأوضح العامري أن عدد العمانيين شكل ما نسبته 76.9 بالمائة من إجمالي عدد زوار موسم صلالة السياحي لهذا العام، فيما شكل الإماراتيون ما نسبته 9.3 بالمائة وبقية مواطني دول مجلس التعاون ما نسبته 8.3 بالمائة.

 

 

وأشار  مدير عام المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار إلى أن  وزارة السياحة أعدت خطة واسعة لاستثمار موسم صلالة السياحي عبر حملات توعوية وترويجية واسعة الانتشار، مؤكدًا أن الحملات الإعلامية التي تم تنظيمها على مدار السنواتالماضية ساهمت في زيادة اعداد السياح القادمين للمحافظة.

 

وبين العامري أن محافظة ظفار شهدت توسعًا كبيرًا  في مجال البنية الأساسية للقطاع السياحي وزيادة في عدد المنتجعات والفنادق والشقق الفندقية والشقق المفروشة حيث بلغ عدد المنشآت الفندقية بالمحافظة 32 منشأة تضم3499 غرفة فندقية، كما زادعدد المنشآت الفندقية ذات التصنيف الـ “5 نجوم” إلى 5 فنادق مع توقع إضافة 1851 غرفة فندقية مع نهاية العام الجاري فيما بلغ متوسط نسبة الاشغال في المنشآت الفندقية لشهر يوليو الماضي 60 بالمائة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled