اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بومبيو في الهند: “شراكتنا تنمو بشكل مطرد”

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

في اجتماع تاريخي عقد بين مسؤولين أميركيين وهنود، شدّد وزير الخارجية مايك بومبيو ووزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوشما سواراج على عمق العلاقات الطبيعية بين البلدين وحددا الخطوط العريضة لمستقبل من العلاقات العسكرية والاقتصادية الأوثق بين الولايات المتحدة والهند.

 

وقال بومبيو “إن دولتينا توحد بينهما القيم المشتركة المتمثلة في الديمقراطية واحترام الحقوق الفردية والالتزام المشترك بالحرية”؛ مضيفًا أن هذه القيم المشتركة هي بمثابة “نقطة انطلاق طبيعية لجعل منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة“.

وصف بومبيو جولته الأولى إلى الهند، بصفته وزيرا للخارجية، بالتاريخية لأن هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها هو ووزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس بنظيريْهما في الهند، وزيرة الشؤون الخارجية الهندية سواراج ووزيرة الدفاع نيرمالا سيثارامان. وقد عرف الاجتماع باسم حوار2+2 الوزاري بين الولايات المتحدة والهند.

 

(State Dept.)

 

ومن جانبها وصفت سيتارامان الاجتماع بأنه يمثل “لحظة حاسمة في علاقاتنا الثنائية”. وكجزء من العلاقة العميقة القائمة بين البلدين، اتفقت الولايات المتحدة والهند على وضع إطار يسمح للبلدين بتبادل التكنولوجيا العسكرية المتطورة. ومن شأن ذلك أن يمكن جيشي البلدين من العمل معًا عن كثب ومن تبادل المعلومات الحساسة

 

وشدد بومبيو على أنه ينبغي على الولايات المتحدة والهند، من خلال الشراكة الجديدة المبرمة بينهما، مواصلة ضمان حرية الملاحة البحرية والجوية؛ ودعم الحلول السلمية للنزاعات الإقليمية والبحرية؛ وتعزيز الاقتصاد القائم على السوق؛ ودعم الحكم الرشيد والحقوق والحريات الأساسية؛ ومنع الضغوط الاقتصادية الخارجية “.

 

ومن الجدير بالذكر أن الهند تجري بالفعل مناورات عسكرية مع الولايات المتحدة أكثر من أي شريك آخر.

 

وقالت سواراج إن الولايات المتحدة، التي تملك أكبر اقتصاد في العالم، تتطلع أيضًا إلى القيام بمزيد من المشاريع والأعمال التجارية مع الهند التي من المتوقع أن تكون صاحبة ثالث أكبر اقتصاد في العالمبحلول العام 2030. وأضافت، “إننا نعتبر الولايات المتحدة الشريك المفضل في جهودنا لتحقيق التحول الاقتصادي الاجتماعي السريع في الهند.”

 

وللمساعدة في دفع عجلة اقتصاد الهند المتنامي، تعمل مؤسسة الهند للطاقة النووية (Nuclear Power Corporation of India Limited) وشركة ويستنغهاوس إلكتريك (Westinghouse Electric Company)، وهي شركة أميركية، نحو بناء ست محطات للطاقة النووية في الهند.

 

وقال بومبيو، “معًا، يستطيع بلدانا تحقيق رؤيتنا المشتركة للازدهار والأمن بينما نبني علاقة تساعد في تشكيل ملامح القرن الحادي والعشرين.”

 

شير امريكا

الرابط للمقال في موقعنا:

https://goo.gl/ci72Dh

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled