اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة استراليا: نسعى لتعزيز العلاقات مع السعودية

الرياض "المسلة" …. أكد وزير السياحة والتعليم الدولي الأسترالي ريتشارد كولبك، اهتمام بلاده بتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع المملكة؛ لدفع عجلة النمو خلال الفترة المقبلة، خاصة في مجالات البحث العلمي والابتكار، معربا عن تطلعه للتعاون مع المملكة في القطاعات الحيوية، خاصة وأن أستراليا تمتلك الكثير من الخبرات والتجارب الناجحة فيما يتعلق بحلول الأمن المائي والغذائي.

 

جاء ذلك مواكبا لزيارة وزير السياحة والتعليم الدولي الأسترالي، يرافقه وفد رفيع المستوى، منطقة الخليج العربي، حيث زار الإمارات وقطر والسعودية، حيث التقى الكثير من الوزراء والمسؤولين بقطاع الأعمال السعودي ومجلس الغرف السعودية، وناقش سبل تطوير آفاق التعاون السياحي والاقتصادي والتجاري بين المملكة وأستراليا بحسب سبق.

 

وأشار وزير السياحة والتعليم الدولي الأسترالي إلى أن بلاده تسعى لجذب الاستثمار السعودي والسياح والزوار.

 

وتعتبر أستراليا أكبر جزيرة في العالم وأصغر قاراتها، وتقع بين المحيط الهادي والمحيط الهندي، وتتمتع بالكثير من المعالم السياحية ذات نمط الحياة التقليدي لسكان البلاد الأصليين، والاسترخاء على شواطئها الرائعة، مع إطلالات الشمس، والاحتفال ليلا بعيدا عن بقعة المدينة الساخنة، وتتميز أستراليا بتقديم كافة احتياجات السياح.

 

أشهر المناطق السياحية ديليد

وتشتهر باحتفاظها بالقصور المميزة بالهندسة المعمارية في المدينة الداخلية من الحقبة القديمة، وتتميز بالوديان والمناظر الطبيعية الصحراوية التي لا حدود لها، والمجتمعات الأصلية النائية، وتتمتع بتاريخها الرائد والساحر منذ بداية الطفرة السياحية في القرن الماضي.

 

الحاجز المرجاني العظيم

أحد الواجهات السياحية للغواصين المستكشفين تحت الماء، و هو أكبر نظام حاجز للشعاب المرجانية في العالم. ويقع في بحر المرجان قبالة ساحل ولاية كوينزلاند في أستراليا، ويشمل مساحة ضخمة لأكثر من 2،900 من الشعاب المرجانية، ومئات من الجزر والجزر الصغيرة المنخفضة، وشكلت من قبل الملايين من الكائنات الحية على مدى فترة من ملايين السنين، والريف الآن هو أحد أكثر النظم البيئية المتنوعة في العالم، وأفضل الأماكن للزيارة في أستراليا.

 

سيدني

لها تاريخ طويل، وتشتهر بمينائها الرائع ذي المناظر الخلابة. وقد عاش سكان المنطقة على طول الميناء لآلاف السنين. وخلال عام 1780 أقبل الملايين من البشر إلى أستراليا عبر الميناء للاستقرار في أستراليا، وأصبحت العبارات اليوم تأخذ الزوار للرحلات البحرية تحت جسر ميناء سيدني الشهير ودار الأوبرا في سيدني.

 

‏كيرنز

تتميز بمناخها الاستوائي مع أجواء مقاربة من الحاجز المرجاني العظيم، وهي واحدة من الوجهات السياحية الخلابة في أستراليا، وتقع على الركن الشمالي الغربي من أستراليا، كما أنها مدينة المحافظات الأنيقة. وتتميز كيرنز بالوجهات الساحلية القليلة مع مزيد من التنوع الطبيعي للحياة البرية، والمزيد من الفرص للمغامرات والسفر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled