اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار حمد الدولي يستقبل 9.68 مليون مسافر بالربع الثالث

15.2 % ارتفاعاً في عمليات إقلاع وهبوط  الطائرات

 

 

 

الدوحة “المسلة” ….. استقبل مطار حمد الدولي  9.68 مليون مسافر وتعامل مع 57,031 حركة طائرات في الربع الثالث من العام 2018، محققاً بذلك أعلى زيادة في عدد المسافرين خلال العام الجاري. كما تعامل مطار حمد الدولي مع 538.551 طنا من البضائع خلال نفس الفترة. وجاء في تقرير الربع الثالث لعام 2018 أن المطار استقبل 3,401,880 مسافراً في يوليو، و3,459,518 مسافراً في أغسطس، و2,821,928 مسافراً في سبتمبر وذلك للمسافرين القادمين إلى المطار والمغادرين منه ومسافري تحويل الرحلات.

 

 

كما شهد الربع الثالث أيضاً زيادة بنسبة 10.6% في عدد المسافرين بالمقارنة مع الربع الثالث من العام 2017، وكان أغسطس حتى الآن الشهر الأكثر ازدحاماً في حركة المسافرين خلال العام… وسجل المطار 19,064 حركة طائرات في يوليو، و19,228 حركة في أغسطس، و18,739 حركة في سبتمبر. وقد حقق شهر أغسطس بذلك أعلى حركة طائرات خلال العام.

 

 

ويدل هذا على زيادة بنسبة 15.2% في إجمالي عمليات الإقلاع والهبوط بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام 2017.. بالإضافة إلى هذا، بلغ إجمالي حجم الشحنات الجوية 538,551 طناً في الربع الثالث من العام الجاري، وذلك بواقع 181,643 طناً في يوليو، و175,585 طنا في أغسطس، و181,322 طنا في سبتمبر. ويشهد الربع الثالث من 2018 على النمو المتواصل الذي يحققه المطار، مما يؤكد على مكانته الرائدة كمركز عالمي للطيران. وقام المطار بالاستثمار في المرافق والخدمات والموظفين والتقنيات الجديدة لتقديم تجربة سفر عالمية المستوى لجميع المسافرين..

 

نمو

 

وقال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي: «لقد أثبت مطار حمد الدولي نموه المتواصل من خلال ما شهده الربع الثالث من العام الجاري في تسجيل أعلى زيادة في عدد المسافرين، كبوابة قطر إلى العالم، فإننا ملتزمون بتوفير تجربة سفر سلسة وخالية من المتاعب، مع  مواصلة العمل على استيعاب العدد المتزايد من المسافرين.

 

مرونة

 

إن مرونة عملياتنا واستثمارنا في أحدث التقنيات وطموح فريق العمل قد جعلت من مطار حمد الدولي رائداً في إعادة  تعريف مستقبل تجربة المسافرين».   وفيما تستعد قطر للترحيب بآلاف الزوار خلال كأس العالم (الفيفا) 2022، يواصل مطار حمد الدولي من تعزيز قدرته على استيعاب أكثر من 50 مليون مسافر سنوياً بحلول 2022. كما يعمل المطار مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث لتقديم تجربة سفر سلسة وسهلة للمسافرين القادمين لحضور كأس العالم، إضافةً  لتوفير 62 كشكاً من أكشاك الجيل القادم لتسجيل الدخول الذاتي عبر البوابات الالكترونية والتي لديها القدرة على طباعة بطاقات الحقائب والتحقق من بطاقات الصعود ومسح القياسات الحيوية لتحديد هوية المسافرين..

 

جائزة

 

ومطار حمد الدولي مرشح حاليا لجائزة «أفضل مطار في العالم» من سكاي تراكس 2019 . وفي وقت سابق من هذا العام، تم تصنيف المطار ضمن فئة مطارات الخمس نجوم و جاء كخامس أفضل مطار في العالم من قبل جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2018.

 

 

ويقع مطار حمد الدولي على الخليج العربي، وتضفي الخلفية المائية بعداً جمالياً رائعاً على تصميم المطار المعماري الأنيق، المدعوم بأنظمة تشغيل متطورة تنسجم مع رؤية «المطار الذكي».

 

 

يضم المطار الذي يعمل على مدار الساعة، مدرجين وبرجاً مزوداً بأحدث المعدات لمراقبة الحركة الجوية، ويتسع حالياً لاستقبال 30 مليون مسافر و360,000 طائرة سنوياً.

 

 

ويشمل المطار مساحة تزيد عن 40,000 متر مربع تضم في جنباتها المتاجر ومرافق الطعام والشراب، ومنتجعاً صحياً فريداً من نوعه، كما تنتشر في أرجائه مجموعة من القطع الفنية النادرة لفنانين عالميين. إن مطار حمد الدولي هو بحد ذاته وجهة للزيارة، وقد مصمم لتلبية احتياجات المسافرين العصريين. ومطار حمد الدولي هو مطار 5 نجوم بحسب تصنيف شركة سكاي تراكس، وهو واحد من بين خمسة مطارات أخرى في العالم تحصل على هذا التصنيف المرموق. كما حاز المطار على جائزة خامس أفضل مطار في العالم في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للعام 2018 .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled