اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحي مودى الشاعر يطالب بخطة طويلة المدى للتسويق والترويج السياحي لإ تتأثر بتغيير المسئولين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

 

يجب إستثمار شعبية ” مو صلاح ” فى الدعاية لمصر فى بورصة لندن السياحية المقبلة

 

 

الحركة السياحية لمحافظة البحر الأحمر بدأت تتعافى تدريجياُ.. وتوماس كوك لم توقف رحلاتها

 

 

 

كتب : سعيد جمال الدين

 

القاهرة – دعا السياحي ” مودى الشاعر ” عضو جمعية مستثمري البحر الأحمر، إلى ضرورة وضع خطة طويلة المدى للتسويق والعمل السياحي لمصر، ولا تتأثر بتغير القيادات والأسماء، موجهاً الدعوة لكل من وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة،وكذلك الغرف السياحية ، وإلى جانب شركة العلاقات العامة الوطنية إلى ضرورة الظهور بشكل جديد ومتميز يلفت الأنظار خلال بورصة لندن السياحية W T M المقرر عقدها بلندن خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر الجاري، ويحضرها كبار منظمي ومسئولي السياحة والطيران حول العالم.

كما دعا المسئولين عن السياحة المصرية إلى علاوة ضرورة استثمار شهرة نجم كرة القدم المصرى ” محمد صلاح ” المحترف بصفوف نادى ليفربول الإنجليزي والمشهور بــ “مو صلاح ” و شعبيته ، والذى نافس على جائزة الكرة الذهبية كأحسن لاعب فى العالم، وحصد جائزة أحسن هدف لعام 2018 ليكون أحد أهم الأدوات الدعائية لمصر فى هذا المحفل العالمى .

الدعاية

أكد مودى الشاعر على أن مصر تحتاج لجهود مضاعفة من جانب شركة الدعاية الوطنية “سينرجى” خلال المرحلة المقبلة، مطالباً إياها بإتباع وإبتكار أساليب غير تقليدية في التسويق الخارجي،وعدم تكرار ما حدث خلال الشركة السابقة التى لم تنجح بشكل كبير فى مخاطبة الأسواق الخارجية، وبالتالى عدم إمكانية تحقيق الأهداف المرجوة من الحملة الترويجية والتسويقية لعدة أسباب تأتى فى مقدمتها عدم التدقيق في اللغة التي يخاطب بها كل سوق ،وتوقيت الحملات ،وأماكن الإعلان داخل كل سوق ما أضاع على مصر فرصاً عديدة لتغيير قبلة وبوصلة السائحين فى هذه الأسواق لتتجه إلى مصر بدلاً من أسواق أخرى منافسة فى السوق العالمى .

 

مو صلاح

 

طالب الشاعر بضرورة الدولة المصرية بالتحرك على كافة الإتجاهات والأصعدة والمستويات السياسية والإقتصادية والسياحية ، وخاصة الدبلوماسية من أجل العمل على إقناع الجانب البريطانى لإعادة الطيران الإنجليزى إلى سيناء ،والذى توقف عقب سقوط الطائرة الروسية فى أكتوبر 2015 .

تطوير

كما طالب ” عضو جمعية مستثمري البحر الأحمر”، الحكومة المصرية بتطوير الغردقة وشرم الشيخ بالتزامن مع تنفيذ الخطة القومية لتأهيل مدينة العلمين وفتح مشروعات سياحية ضخمة بها، محذرا من أن الاهتمام بالعلمين فقط سوف يؤدي لخسائر كبيرة في سيناء والبحر الأحمر حيث ستصبح مناطق قديمة لا تجذب سائحين.

توقف

من جانب آخر نفى ” الشاعر “، ما تردد خلال الأيام الماضية حول توقف منظم الرحلات العالمي ” توماس كوك “عن تنظيم رحلات للغردقة، مؤكدا أن المنظم البريطاني يسعى لزيادة رحلاته في الموسم الشتوي الحالي إلى مصر من عدة نقاط مختلفة في أوروبا .

توماس كوك

مشيرا ، إلى أن توماس كوك ساعدت منظمي الرحلات المصريين في الدعاية والتسويق بانجلترا وغيرها، ما كان له أثر إيجابي على زيادة الحركة للغردقة وشرم الشيخ خاصة من ألمانيا التي تحتل المرتبة الأولى في معدلات التوافد والتي قد تصل لمليون سائح العام الجاري.

الألمانية

أكد الشاعر، على إن الحركة السياحية إلى الغردقة بدأت تتعافى تدريجيا، موضحا أن أكثر الجنسيات توافدا هي الألمانية ثم الأوكرانية وقليل من البريطانيين… موضحا ان هناك إقبال واضح من قبل السوق الصربى” وهو سوق واعد ” و أن الغردقة وحدها تستقبل طائرة يوميا بواقع 7 رحلات أسبوعية من صربيا ما دعا لتكثيف العمل مع الشركاء هناك لجذب حركة أكبر.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled