اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عمال قرية مجاويش فى مهب الريح بعد قرار الإستغناء عنهم

 

 

العمال لن نسكت عن طردنا ونستغيث بالرئيس السيسى لإنقاذنا من بطش مصر للسياحة

 

 

رئيس الشركة يؤكد الإستغناء عن العمالة “اليومية” لعدم الحاجة إليها بعد غلق القرية

 

كتب :سعيد جمال الدين

 

الغردقة “المسلة” …. إستغاث 320 عاملا بقرية مجاويش السياحية بالغردقة والتابعة لشركة مصر للسياحة، برئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وصانعي القرار بالدولة.

 

وجاء نص الرسالة كالأتي:” نحن نعلم تماماً حرصكم على فقراء الوطن ومصلحة البلاد، وحرصا علي الصورة الخارجية للوطن، لم نقم بأي عمل غير قانوني يظهر للسائحين الموجودين داخل القرية أي مشاكل للعاملين بها، مراعاة لما تمر به البلاد من إصلاحات حتى يعود النشاط السياحي لسابق عهدة، حيث أن شركة مصر للسياحة قامت بالشراكة مع شركة وادي دجلة بتطوير قرية مجاويش تطويرا شاملا خلال فترة ما بين 3 سنوات إلي خمس سنوات.

 

،ونحن لسنا ضد أي تطوير أو تجديد تقوم به الشركة أو الدولة حتى تدر علينا وعلي البلاد بالخير الكثير، وقد تحدد موعد إغلاق القرية في2018/12/15 وحتى الآن لم يتم تحديد موقف العاملين بها، مع أننا قمنا بطرق كل القنوات الشرعية من خلال النقابة العامة بالقرية التي قامت بدورها في كل الإتجاهات الممكنة، وغير الممكنة علي كل الأصعدة.

 

وأستطردوا قائلين :” في الغردقة قمنا بمخاطبة مدير عام القرية ثم مكتب العمل، ثم القوي العاملة ثم الأمن العام ثم شرطة السياحة ثم المحافظة ثم بعد ذلك رئيسة الشركة القابضة مرفت حطب، ثم رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة رشاد رفاعي ثم العضو المنتدب سمير حنفي ثم رئيس النقابة العامة الأستاذ ممدوح المحمدي كل هؤلاء تم إخطارهم كتابياً وحتي الآن كل الردود عبارة عن كلمات وشعارات رنانة لا تغني من الحق شيئا.

 حقوق العاملين

وجميعنا تتراوح مدة خدمتنا بالقرية التابعة للشركة ما بين 3سنوات إلي 35سنة خدمة، فأين حقوق العاملين ونسأل وزير قطاع الأعمال هل التطوير والتجديد يكون علي حساب الفقراء من أبنائك العاملين؟ فلم يعد يبقي غير شهر واحد فقط علي غلق المكان، فهل من مجيب!؟

 

وأستطردوا قائلين :” لا نريد إلا العدالة حيث أن أعمارنا تجاوزت الأربعين والخمسين فأي مكان في الدولة يقبل بتعيين أي منا، نحن الآن نناشدكم بالتدخل السريع لحل مشاكلنا لضمان وصول الحقوق لأصحابها والله ولي الصابرين”

 

وفي النهاية أكد عمالمجاويش” علي ان لم تتم الاستجابة لمطالبهم، سيقومون بتنظيم وقفة إحتجاجية سلمية أمام وزارة السياحة

 

تطوير

من جانب أخر أعلن رشاد رفاعي، رئيس مصر للسياحة، إحدى الشركات التابعة للقابضة للسياحة والفنادق، غلق قرية مجاويش التابعة للشركة؛ للبدء في أعمال تطويرها بالكامل منتصف شهر ديسمبر المقبل، لافتا إلى توقف باب الحجز على القرية خلال الموسم الشتوي المرتقب.

 

 

وقال رفاعي فى تصريحات صحفية ، إن العمالة بالقرية، تنقسم إلى “معينين” وعمال ” يومية ـ مؤقتة” وسيحول بعض المعينين إلى العمل في الفنادق الأخرى، والبعض سيحال إلى التقاعد والحصول على مرتباتهم، والبعض الآخر سيحال إلى المعاش المبكر، أما عن العمالة “اليومية” سيتم الاستغناء عنها نظرا لعدم الحاجة إليها بعد غلق القرية.

 

وأكد “رفاعي”، أن أعمال مشروع تطوير القرية يجرى بالشراكة مع وادي دجلة، بإدارة فنادق ريكسوس العالمية، لإعادة بناء القرية بالكامل وتحويلها إلى فنادق ذات مستوى 5 نجوم بدلا من 4 نجوم، وتطوير البنية التحتية للقرية بالكامل على أن تدار بعد ذلك من قبل شركة ريسكوس العالمية، موضحا أن هذه الشركة تستقطب السياح من الخارج على القرية مباشرة دون وسيط.

 

 

وأضاف إن التكلفة الإجمالية لأعمال المشروع تبلغ 2.3 مليار جنيه، على أن تتراوح أعمال التطوير من 3 إلى 5 سنوات، لافتا إلى أن نسب الإشغال السياحي بالقرية يبلغ 75% وتأتي الجنسيات الأبرز التي تضمها القرية من دول إنجلترا وألمانيا وفيلا روسيا وروسيا، بالإضافة إلى المصريين.

 

محضر

ونوه رئيس مصر للسياحة، إلى أن الشركة ستبحث مع النقابة العامة للعاملين للسياحة، ووزارتي السياحة والقوى العاملة مصر العمالة، وعمل “محضر” من خلال الاتفاقية المبرمة بين الطرفين، لتحديد مصير هؤلاء ومعرفة حقوقهم للحصول عليها وما يتم الاتفاق عليه ستنفذه الشركة في الحال. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled