Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تقرير: السائحات الصينيات يتفوقن على نظرائهن الرجال في السفر المستقل إلى الخارج

 

بكين “المسلة” ….. أبدت النساء الصينيات اهتماما أكبر بالسفر إلى الخارج دون استخدام وكيل سفر مقارنة مع نظرائهن من الرجال نظرا لازدهار سوق السياحة الخارجية في الصين، وفقا لتقرير سفر صدر حديثا.

 

58 %

 

ووفقاً للتقرير الصادر عن شركة (سي تريب)، أكبر وكالة سفر عبر الانترنت في الصين، وشركة المدفوعات العالمية (ماستركارد)، فإن النساء يشكلن نحو 46 في المائة من إجمالي السياح المستقلين في الخارج، أو ما بات يعرف بـ”صيحة دي آي واي” عام 2016، في حين ارتفعت النسبة إلى 58 في المائة في الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام.

 

السائحين المراهقين

 

وتجدر الإشارة إلى أن عدد السائحين المراهقين والذين هم في العشرينات من العمر، الذين يسافرون من جيل الثمانينيات، يمثلون حالياً أكثر من 30 في المائة من إجمالي عدد السياح الصينيين المتجهين إلى الخارج بسحب شينخوا.

 

وقال التقرير إن السفر للخارج لم يعد لمجرد التسوق، حيث ارتفع حجز الأنشطة الترفيهية والانفاق بنسبة 110 في المائة و 24 في المائة على أساس سنوي، بالترتيب، هذا العام.

 

الوجهات غير التقليدية

 

وأشار التقرير إلى أن السائحين الصينيين يظهرون حبا قويًا للسفر إلى الوجهات غير التقليدية، ويفضلون الرحلات الأكثر تخصصًا، في حين يظهرون زيادة الوعي بسلامة السفر من حيث شراء تأمين السفر في الخارج.

 

وعندما يتعلق الأمر بالسياحة الداخلية، لا يزال السفر لأغراض الترفيه يسيطر على السوق حيث يقود السياح الأمريكيون هذا الاتجاه. وأظهر التقرير أن السفر للأعمال قد سجل نمواً قوياً خلال العامين الماضيين، مع قيام مبادرة الحزام والطريق بدفع تدفق الزوار الأجانب.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة (سي تريب) جين سون، إن السياح الصينيين يرتحلون في جميع أنحاء العالم، وأن البلاد تظهر إمكانات النمو المستدام في السياحة المتجهة إلى الداخل والخارج.

 

وكانت شركة (سي تريب) قد وقعت مع شركة ماستركارد شراكة إستراتيجية عالمية في سبتمبر، بهدف دعم النمو على المدى الطويل في سوق السياحة الصينية عبر الحدود من خلال تنسيق جهودها في خدمات العملاء، ورفع مستوى الاستهلاك وأبحاث السوق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled