اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار مسقط الدولي وميناء السلطان قابوس السياحي يشهدان حدث فريد من نوعه .. تبادل لوسيلة نقل لعودة سياح إلى بلدانهم

 

 

مسقط  “المسلة” …..  يشهد قطاع السفن السياحية بالسلطنة يوم غدٍ الخميس حدثا فريدا من نوعه وهو قيام مجموعتين قادمتين إلى السلطنة للسياحة بتبادل وسيلة نقل للعودة إلى بلدانهما.

 

 

وتقوم فكرة هذا الحدث على أن يستقل ركاب سفينة سياحية وعددهم 900 سائح الطائرة لعودتهم إلى بلدانهم فيما يستقل ركاب الطائرة وعددهم 900 سائح أيضًا السفينة السياحية في رحلة العودة عبر مطار مسقط الدولي وميناء السلطان قابوس السياحي وعلى مدى يومين متتاليين.

 

 

وهؤلاء السياح متعاقدون مع شركة “ماريلا كروز” العالمية وهم قادمون عبر رحلات جوية من مطارات “جاتويك” و”مانشستر وبيرمنغهام بالمملكة المتحدة وسيتوجهون من مطار مسقط الدولي إلى ميناء السلطان قابوس السياحي للانطلاق في جولتهم السياحية لموانئ المنطقة عبر سفينة “ماريلا ديسكفري”.

 

 

وتأتي هذه الفكرة ضمن الاستراتيجية العمانية للسياحة للنهوض بهذا القطاع الحيوي وتحويل موانئ السلطنة التي تستقبل زوار السفن السياحية إلى منصات انطلاق للجولات السياحية الإقليمية التي تقوم بها هذه السفن.

 

 

وقد اتفقت وزارة السياحة مع شركة ماريلا كروز العالمية أن تكون السلطنة محطة استقبال ومغادرة للدفعتين وبنفس العدد من السياح القادمين والمغادرين خلال موسم السفن السياحية 2018 / 2019 وستكون الدفعة الثانية مع نهاية الموسم في شهر أبريل القادم.

 

 

وتسعى الوزارة لأن تكون موانئ السلطنة محطة الانطلاق لمسارات وزيارات السفن السياحية العالمية إلى جانب تطوير قطاع السفن السياحية تدريجيًا والاستفادة من المرافق الجديدة بمطار مسقط الدولي والخدمات التي توفرها شركات السفر والسياحة المحلية وصولًا إلى استثمار مرافق ومنشآت ميناء السلطان قابوس بعد اكتمال مراحل تطويره سياحيًا.

 

 

 

ومن أجل إنجاح هذه الفكرة تعاونت وزارة السياحة مع شرطة عُمان السلطانية وشركة /مرافي/ وشركة /مطارات عُمان/ وهي الأولى التي يتم فيها استقبال ومغادرة ركاب السفن السياحية عبر ميناء السلطان قابوس ومطار مسقط الدولي كما قامت الوزارة بالتنسيق مع شركة “ترافكو عمان” كونها الوكيل السياحي للسفينة وشركة “كيمجي” كونها الوكيل الملاحي للسفينة والمختصة بالخدمات اللوجستية.

 

 

 

وسيمنح تقديم مثل هذه الخدمات بين ميناء السلطان قابوس ومطار مسقط الدولي شركات ومؤسسات القطاع السياحي العماني والقطاعات الخدمية الأخرى المرتبطة بها كالملاحة والنقل والضيافة وغيرها فرصة الاستفادة من زوار السفن السياحية وإعداد برامج وجولات سياحية مخصصة لهم بالإضافة إلى تشجيع شركات السفن السياحية العالمية الأخرى للحذو حذوها واختيار السلطنة كمنصة لانطلاق مثل هذه الجولات السياحية.

 

 

 

يذكر أن سفينة “ماريلا ديسكفري” ستدخل المياه الإقليمية للسلطنة يوم غدٍ الخميس وستكون أولى محطاتها في ميناء السلطان قابوس قبل مغادرتها في جولة سياحية إقليمية لعدد من موانئ المنطقة بينها ميناء خصب فيما ستشهد الزيارة الثانية للسفينة في شهر أبريل القادم مرورها على الموانئ العمانية الثلاثة التي تستقبل حاليًا السفن السياحية وهي ميناء السلطان قابوس وميناء خصب وميناء صلالة.

 

وقد شهد قطاع السفن السياحية في السلطنة تطورًا لافتًا نتجت عنه زيادة أعداد السفن والأفواج السياحية القادمة خلال المواسم السياحية 2017 /2018م و2018 /2019م ..  وقد ارتفع عدد زيارات السفن السياحية لموانىء السلطنة من 108 زيارات خلال الموسم 2017/2018 ليصل الى 147 زيارة خلال الموسم الحالي 2018 /2019.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled