اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

استعراض المقومات الاستثمارية في القطاعات السياحية والصناعية بمحافظة الظاهرة

 

 

دعم متواصل وتنمية مستدامة

 

عبري “المسلة” ….. نظم فرع بنك التنمية العماني بولاية عبري اليوم ندوة بعنوان /دعم متواصل وتنمية مستدامة/ استعرضت المقومات الاستثمارية في كافة القطاعات السياحية والصناعية بمحافظة الظاهرة.

 

 

رعى افتتاح الندوة شهم بن راشد بن سيف الشهومي عضو مجلس الشورى ـ ممثل ولاية عبري.

 

 

وقال سعيد بن علي الهنائي نائب مدير فرع بنك التنمية العماني بمحافظة الظاهرة إن البنك قام خلال السبع سنوات الماضية بتمويل 863 مشروعًا في محافظة الظاهرة بقيمة إجمالية بلغت 7 ملايين ريال عماني، مشيرًا إلى أن العام 2018 شهد تمويل أكثر من 152 مشروعًا في المحافظة بقيمة إجمالية بلغت مليونًا و200 ألف ريال عماني.

 

 

وأكد الهنائي في كلمته أن هذا النمو في عدد المشاريع يأتي نظرًا لما تمتلكه محافظة الظاهرة من مقومات اقتصادية متنوعة في شتى القطاعات الاقتصادية الواعدة، موضحًا أن البنك يقدم الدعم المالي والفني لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لمواكبة هذا النمو من المشاريع والدفع بعجلة النمو للاقتصاد الوطني مما من شأنه توفير المزيد من فرص عمل للشباب العماني.

 

من جانبه استعرض علي بن خميس السديري رئيس قسم التنمية السياحية بمحافظة الظاهرة دور السياحة الفعال في دفع عجلة التنمية بالمحافظة والاستفادة من امكانياتها السياحية الواعدة واستكشاف الفرص الاستثمارية في هذا القطاع.

 

 

وأشار السديري إلى أن وزارة السياحة طرحت 20 قطعة أرض للاستثمار السياحي في محافظة الظاهرة من بينها 16 قطعة في ولاية عبري، مؤكدًا أن الوزارة ستدعم كافة الراغبين للاستثمار في هذا القطاع الواعد.

 

 

من جهته قدم محمود بن علي البادي أخصائي تراخيص حرفية بالهيئة العامة للصناعات الحرفية ورقة عمل حول الاختصاصات العامة للهيئة ودورها في الاهتمام بالأنشطة البحثية في مجال التطوير الحرفي وحصر وتوثيق كافة الصناعات الحرفية في البلاد والاهتمام بإعداد دراسات ومشاريع نموذجية في مختلف الانشطة الحرفية، مستعرضًا اهم الصناعات الحرفية التي تتميز بها محافظة الظاهرة.

 

 

وقدمت منى بنت سيف الصوافية اخصائية براءة اختراع ورقة عمل لوزارة التجارة والصناعة حول براءة الاختراع استعرضت فيها الملامح الأساسية للدور الذي تقوم به الوزارة في تشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لإقامة مشاريع صناعية عبر تسهيل الاجراءات المطلوبة.

 

 

وتم على هامش الندوة عقد حلقة نقاشية حول الفرص الاستثمارية بمحافظة الظاهرة خاصة في المشاريع الحرفية والسياحية والمشاريع ذات التقنية العالية التي تحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني ودعم وتنشيط قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى مناقشة إسهامات بنك التنمية العماني في الارتقاء بتلك المشاريع الواعدة ودوره التمويلي التنموي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled