اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

10 % نسبة عمل الإناث في قطاع السياحة

 
 
عمان … كشفت وزارة السياحة ولآثار ان اجمالي عدد الإناث العاملات في كافة الأنشطة والقطاعات السياحية يصل الى أربعة آلاف و772 فتاة، يشكلن ما نسبته (10%) من اجمالي عدد العاملين في القطاع السياحي بالمجمل.



وبحسب تصريح مصدر مأذون في وزارة السياحة خاص لـ»الدستور» فان أكثر القطاعات السياحية التي تعمل بها الاناث هو قطاع المطاعم السياحية اذ يصل عدد العاملات به الى الف و536 عاملة، من أصل 18 الفا و873 اجمالي العاملين في القطاع بصورة عامة،يليه قطاع الفنادق ويصل عدد العاملات به من الاناث الى الف و 504 عاملات من أصل 18 الفا و673 اجمالي عدد العاملين.
 

فيما سجل قطاع الرياضة المائية وفق المصدر ذاته أقل النسب في عمل الاناث به، اذ يعمل به اثنتان فقط، من اصل 125 عاملا، تلاه مراكز الغوص التي يعمل بها تسع اناث من اصل 48.
 

وحول أعداد الاناث في القطاعات السياحية الأخرى والتي شكل حضورها تواضعا بالارقام، بين المصدر ان مكاتب السياحة والسفر يعمل بها الف و412 انثى، من اصل خمسة الاف و109 اجمالي عدد العاملين، أما مكاتب تأجير السيارات فاجمالي العاملات بها 29، من اصل الف و476، ومتاجر التحف الشرقية 200 انثى من اصل الف و5.
 

وفي مهنة الادلاء السياحيين ايضا سجلت الانثى حضورا متواضعا، إذ يصل اجمالي العاملات بالقطاع 52 من اصل الف و188، أما شركات النقل السياحي فيعمل بها 28 أنثى من أصل ألف و47.
 

ولفت المصدر الى ان أبرز مرتكزات الاستراتيجية الوطنية للسياحة رفع نسبة مشاركة المرأة في القطاع والعمل بأنشطته المختلفة لتصل الى أكثر من (20%)، مبينا وجود برامج وخطط يتم العمل عليها في هذا الجانب.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled