Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

هاربين”مدينة الجليد” الصينية تستقبل عددا قياسيا من الزوار عبر الرحلات الجوية

 

 

 

هاربين “المسلة” ….. سجلت مدينة هاربين، التي تحمل اسم “مدينة الجليدالصينية في أقصى شمال شرقي البلاد، رقما قياسيا من الزوار عبر الرحلات الجوية هذا العام، حسبما أفاد مطار تايبينغ الدولي، وهو المطار الوحيد بالمدينة.

 

20 مليون راكب

 

وتجاوز معدل نقل الركاب عبر المطار الواقع في حاضرة مقاطعة هيلونغجيانغ عام 2018 عتبة الـ 20 مليون راكب حتى يوم الاثنين، وهو مستوى تاريخي جديد يقارب ضعف الرقم المسجل قبل خمس سنوات.

 

وقال وانغ يان تشونغ، المدير العام لمجموعة إدارة مطارات هيلونغجيانغ، إن الرقم البالغ 20 مليونا يعتبر معلما بالنسبة للمجموعة، ما يضع أساسا صلبا لتحويل مطار هاربين إلى محور دولي للطيران.

 

وأرجع المطار التنمية السريعة لخطوط الطيران إلى السياحة المحلية المزدهرة والتبادلات الاقتصادية والتجارية المتزايدة بين الصين والدول الأجنبية، فضلا عن تحسن البنية التحتية وخدمات الطيران.

 

ويقوم المطار الذي تم تأسيسه في عام 1979 بتشغيل 185 خطا جويا محليا وأجنبيا تربط بين 109 مدن.

 

ويخضع المطار حاليا للتوسع، فيما من المتوقع أن يتجاوز الحجم السنوي لنقل المسافرين والبضائع 42 مليون شخص و400 ألف طن على الترتيب بحلول عام 2025.

 

واكتسبت مدينة هاربين اهتماما عالميا بفعالياتها الشتوية الشهيرة بشكل متزايد، والتي تتميز بمنحوتات الثلج الضخمة والمسابقات والرياضات الشتوية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled