اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار حمد الدولى يطلق حملة أسبوع السلامة

 

 

الدوحة “المسلة” …. أعلن مطار حمد الدولي عن إطلاقه حملة «أسبوع السلامة»، التي يجري تنفيذها في مرافق المطار ومبانيه من 13 يناير وحتى 17 يناير الجاري، ويأتي ذلك تماشياً مع تطبيق السلامة في الطيران والمطارات حيث يهدف «أسبوع السلامة» في مطار حمد الدولي إلى تعزيز الوعي بمعايير وإجراءات السلامة وضمان الالتزام بأفضل الممارسات في قطاع الطيران بين موظفي مطار حمد الدولي وشركائه.

 

 

وفي إطار مبادرة مجموعة الخطوط الجوية القطرية، سوف يقيم مطار حمد الدولي بمشاركة مجموعة أخرى من الشركاء والهيئات التابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، سلسلة من الدورات التدريبيّة حول الأخطار والمخاطر المحتملة في المطارات، وذلك للمساعدة في تجديد وتعزيز فهم الموظفين ومعرفتهم بإجراءات الأمن والسلامة داخل مرافق المطار.

 

 

وسوف تركز هذه الدورات على ترسيخ إجراءات الأمن والسلامة المعمول بها والارتقاء بالمستوى المهني للأفراد عبر صقل تجاربهم وتعميق معارفهم، وكذلك تعزيز الالتزام بأنظمة إدارة السلامة والمخاطر ضمن مجموعة الخطوط الجوية القطريّة على نطاق أوسع.

 

الارتقاء بالسلامة

 

وتهدف الموضوعات التي يتم طرحها للنقاش خلال فعاليات «أسبوع السلامة» إلى الارتقاء بثقافة السلامة في المطار عبر خلق أجواء سلسة لتبادل البيانات والمعرفة فيما يتعلق بالمخاطر التي تهدّد الأمن والسلامة. وتتيح هذه الدورات للمئات من المشاركين تحديد أولويات سلامتهم الخاصّة وتعميق التزامهم بتوفير بيئة آمنة لهم ولجميع مُستخدمي المطار.

 

بيئة آمنة

 

وقال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي:” يعطي مطار حمد الدولي أولوية قصوى للالتزام بمعايير وقواعد السلامة والأمن في العمليات التشغيلية اليوميّة. إن مسؤوليتنا هي أن نوفر بيئة آمنة لجميع مستخدمي المطار، وهذا يساعدنا بلا شك في ضمان سلامة وراحة مسافرينا وموظفينا وشركائنا في المطار. ومن خلال مبادرات مثل أسبوع السلامة يمكننا ضمان تعزيز إجراءات السلامة والأمن في المطار وكذلك الحرص على رضا مُسافرينا”.

 

 

هدف أساسي

 

ومن جانبه قال أشيش جاين، نائب رئيس أول للمجموعة للسلامة والأمن في الخطوط الجوية القطرية: «إن الهدف الأساسي من هذه الحملة هو تأكيد أهمية السلامة والأمن داخل المطار وضمن مجموعة الخطوط الجوية القطريّة. ونحن نسعى دائماً لأن يضع كل موظف إجراءات السلامة والأمن كأولوية أولى لديه في بيئة العمل اليوميّة”.

 

 

وبالنظر إلى أن دولة قطر تعتبر من ضمن أكثر الدول أماناً في العالم بحسب تقرير التدقيق الأمني للمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) لعام 2017، لذا يسعى مطار حمد الدولي إلى تعزيز إجراءات السلامة والأمن عبر تنفيذه لأفضل البرامج التدريبيّة بالإضافة إلى الحملات السنويّة، كما يواصل المطار استثماره في أحدث التقنيات المتطوّرة التي من شأنها تحسين تجربة السفر، وفي الوقت نفسه تعميق الالتزام بالمعايير العالميّة المعمول بها في مجال الأمن والسلامة.

 

 

مطار حمد الدولي حائز على تصنيف الخمس نجوم من شركة سكاي تراكس لعام 2018 وهو واحد من بين خمسة مطارات أخرى في العالم تحصل على هذا التصنيف المرموق.

 

 

كما حاز المطار جائزة خامس أفضل مطار في العالم في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للعام 2018. وهو مرشح الآن لجائزة أفضل مطار في العالم لعام 2019.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled