اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بالفيديو : وزير سياحة تونس يبحث مشكلات سوق الصناعات التقليدية والفنادق بجزيرة  ” جربة ” على الطبيعة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

 

 

تونس –  قال روني الطرابلسي وزير سياحة تونس ، أثناء تفقده سوق الصناعات التقليدية و الفنادق بجزيرة ” جربة ”  برفقة رئيس المدينة  ” الحبيب شواط “، أن الحركة التجارية بأسواق الصناعات التقليدية لا ترتقي إلى التطلعات المأمولة والمتوقعة من حجم الحركة السياحية الوافدة للجزيرة ، وهو أمر يمثل عائقا أمام تطوير هذه المنتجات بالمنطقة السياحية الشهيرة …

 

مؤكدا على ضرورة توفير كل الظروف الملائمة خاصة الأمنية لتنشيط وإحياء الحركة التجارية بهذه الأسواق ليلا لاستقطاب المزيد من السياح، وإدخال ديناميكية اقتصادية على الجهة.

كما اعتبر وزير سياحة تونس ، خلال إشرافه على جلستي عمل مع مهنيي الصناعات التقليدية ومهنيي قطاع السياحة بالجزيرة ” أن جربة يمكن أن تكون عاصمة الصناعات التقليدية بامتياز .. مشيرا إلى جملة الصعوبات التي تعترض المهنيين.

 

واكد ” الطرابلسي  ” أن الوزارة تعمل على التصدي، عبر الادوات القانونية، لظاهرة المنتجات المقلدة وتكثيف الحملات من أجل حماية الحرفيين ، والمنتج الأصيل والحفاظ على مكانة الصناعات التقليدية ، ومنها منتجات جزيرة جربة التي تعتبر عاصمة السياحة التونسية من جهة، وصعوبات لوجستية تعترض أصحاب الفنادق علاوة على النقص في الرحلات الجوية من جهة أخرى.

 

وأفاد وزير سياحة تونس ” أنّ عدد السياح الذين زاروا تونس خلال شهر يناير 2019 ارتفع بنسبة 25 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من 2018 وفاقت النسبة 25 بالمائة مقارنة بالسنة المرجعية 2010 مما يجعلها مؤشرات واعدة تبشر بسنة استثنائية.

وكشف الوزير، في ذات السياق، أن عددا من الفنادق بجربة أوقفت طلبات الحجز بعد تسجيل تقدم كبير في إقبال السياح على الجزيرة، مضيفا أنه يمكن استقطاب المزيد من السياح من خلال تنويع المصادر السياحية خاصة خارج موسم الذروة على غرار السياحة الرياضية.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled