اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الجناح الكويتي في معرض فيتور السياحى بإسبانيا يستقطب الزوار

مدريد "المسلة" ….  يشهد الجناح الكويتي في المعرض الدولي للسياحة بإسبانيا (فيتور 2016) اقبالا كبيرا من قبل المهنيين والمهتمين في رابع أيام المعرض الذي تستضيفه مدريد بمشاركة 165 دولة.

 

وقالت مديرة إدارة السياحة في قطاع السياحة بوزارة الاعلام الكويتية ماجدة بهبهاني التي تترأس الوفد الكويتي المشارك في المعرض ان الحضور الكويتي في هذا المحفل الذي يعد من أهم المعارض السياحية في العالم أمر مهم للتعريف بدولة الكويت وتسليط الضوء على مقوماتها السياحية والحضارية والتاريخية التي تجعل منها وجهة سياحية فريدة ومتميزة.


واعتبرت بهبهاني في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016 يعد دافعا كبيرا للتركيز على القطاع السياحي إذ تتسلط الأضواء اليوم على الكويت وعلى الأنشطة والفعاليات التي ستقيمها ضمن هذا الإطار وعلى مهرجاناتها المتنوعة والاحتفالات بالعيد الوطني التي لطالما شكلت أحد أكبر عناصر الجذب السياحي في المنطقة.

 

وأكدت ان دولة الكويت تسعى للنهوض بصناعة السياحة والارتقاء بها لتنويع مصادر الدخل القومي لاسيما في هذه اللحظات الحساسة التي تشهد فيها أسعار النفط هبوطا كبيرا. وشددت على أهمية الاستفادة من تجارب الدول الأخرى في هذا المجال لاسيما التي تعتمد على صناعة السياحة كمصدر أساسي لدخلها الوطني ومنها البلد المستضيف لهذا المعرض.


واعتبرت ان انتقال قطاع السياحة لوزارة الاعلام يمثل نقلة نوعية لاسيما أنه يحظى بالرعاية الشخصية من قبل وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح لتطوير القطاع وتنميته واعادة هيكلته بما يتناسب مع المرحلة القادمة لرفد الاقتصاد الكويتي.


وأوضحت بهبهاني في هذا السياق ان القطاع بوزارة الاعلام بصدد تطوير أجندة سياحية متكاملة كما أنها بصدد إنشاء وحدة قياس وتخطيط ومتابعة لإعداد التقارير الإحصائيات الدورية لتكون بذلك لبنة قطاع السياحة.


وقالت ان ذلك سيتم بالاستفادة من خبراء منظمة السياحة العالمية والتعاون مع خبرائها لتنمية هذا القطاع مشيرة في سياق متصل إلى ان جميع المشاريع الصغيرة التي تقام اليوم في دولة الكويت على أيدي شباب وشابات كويتيين تساهم في دفع عجلة الاقتصاد وتساهم في تنمية القطاع السياحي.


ويضم الوفد الكويتي في مشاركته السابعة بالمعرض الدولي رئيسة قسم التسويق السياحي بقطاع السياحة بالوزارة سندس الحمر.


ويشهد الجناح الكويتي توافد عدد كبير من المهنيين وأصحاب الشركات الراغبين في الاستعلام عن معالم دولة الكويت الحضارية وعروضها السياحية الخاصة والمنتجات التي تقدمها وخاصة للسياح الأوروبيين.


ويعد المعرض منصة مثالية للالتقاء بهيئات عامة ومؤسسات خاصة من دول أخرى لتبادل الخبرات المتعلقة بالمرافق السياحية وطرق ادارتها وسبل تحسين خدماتها تماشيا مع التكنولوجيا الحديثة فيما يوفر أيضا فرصة الالتقاء بوزراء السياحة والمسؤولين في الدول العربية بهدف تبادل الآراء والأفكار والمبادرات التي تصب في صالح السائح العربي في المنطقة. يذكر ان 9500 شركة ومؤسسة حول العالم تشارك في (فيتور 2016) الذي افتتحته الملكة الاسبانية ليتيثيا في أرض المعارض بمدريد ممتدا على مساحة تفوق 60 ألف متر مربع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled