اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مركز دبي التجاري العالمي يعزز مكانته كمنتج سياحى متفرد وليس مجرد مركز للمعارض

أقام 87 فعالية جماهيرية خلال عام 2015 اجتذب أكثر من 686 ألف زائر

 
اجندة فعاليات جماهيرية وعروض ترفيهية منوعة للمركز خلال عام 2016


مركز دبي التجاري العالمي يعزز مكانته كمنتج سياحى متفرد وليس مجرد مركز للمعارض

 

 

 


دبى – المسلة  –
يشهد مركز دبي التجاري العالمي، أكبر مركز لتنظيم واستضافة المعارض والمؤتمرات والفعاليات العالمية على المستوى الإقليمي، تنظيم واستضافة مجموعة كبيرة من الفعاليات الجماهيرية "غير التجارية" – التي لا يدخل ضمنها المؤتمرات الدولية والاجتماعات العالمية والمعارض التجارية الكبرى – وقد استهل المركز فعالياته غير التجارية لعام 2016 بتقديم مجموعة من العروض الترفيهية الجديدة، كان أولها مسرحية "الفارس" العرض الملحمي المستلهم من قصائد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مطلع العام الحالي.



كما استضاف المركز خلال شهر يناير 4 من العروض الموسيقية العالمية الشهيرة "الجميلة والوحش"، و 4 من "حفلات دبي" التي تم تنظيمها ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق، ويشهد إقامة العروض الكوميدية لروسيل بيترز يومي 19 و 20 يناير، وغيرها من الفعاليات المختلفة المتنوعة الأخرى، ما يؤكد أن مركز دبي التجاري العالمي وجهة لجميع أنواع الفعاليات، وإنه أكثر من مجرد مركزا للمعارض والمؤتمرات.

 

 

 

 

 

 

 

 


نمو الفعاليات الجماهيرية

 


وكان مركز دبي التجاري العالمي، قد حقق نموا في حجم الفعاليات الجماهيرية "غير التجارية" التي نظمها واستضافها خلال عام 2015 ببلوغها 87 فعالية اجتذبت 686192 زائر، محققا زيادة ملحوظة في حجم الفعاليات وعدد حضورها في النصف الثاني عن النصف الأول الذي شهد استضافته نحو 47 فعالية غير تجارية متنوعة اجتذب حوالي 185 ألف زائر.

 


وتحققت الزيادة في جميع أنواع الفعاليات الجماهيرية بما في ذلك الحفلات الترفيهية والعروض العالمية الفنية والموسيقية والمسرحية والفعاليات الرياضية، ومعارض بيع منتجات العلامات التجارية الفاخرة وعروض الأزياء، وحفلات التكريم وتوزيع الجوائز وإطلاق المنتجات، والمهرجانات الصيفية والرمضانية وغيرها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


دبي وجهة عالمية للترفيه

 


وعن ذلك قال أحمد الخاجه النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: سوف يواصل مركز دبي التجاري العالمي تطبيق خطته الاستراتيجية بتنويع أجندة فعالياته لعام 2016، عبر تنظيم واستضافة مجموعة مختارة من الفعاليات العالمية والمحلية، واجتذاب أهم وأشهر العروض العالمية الفنية والموسيقية والمسرحية، وذلك في سبيل تحقيق هدفه بتعزيز مكانته ومكانة دبي كوجهة للفعاليات، وهو ما يتوافق مع خطة دبي الاستراتيجية لعام 2021 ".

 


وأضاف: "لقد أصبحت الفعاليات الجماهيرية والمستوى المرموق والشهرة العالمية الكبيرة للفعاليات الترفيهية، التي يستضيفها المركز أو يشارك في تنظيمها، أثرا كبيرا في تعزيز مكانته ومكانة دبي كوجهة عالمية رائدة للترفيه على مستوى إقليم الشرق الأوسط، وسوف يستمر في تعزيز مكانته بصورة أكبر عبر تقديمه للخدمات المتكاملة للفعاليات، والاستفادة من موقعه الاستراتيجي المتميز في قلب منطقة الأعمال بدبي ليس بصفته مركزا للمعارض والمؤتمرات فقط، بل كوجهة لتنظيم واستضافة أرقى الفعاليات العالمية ".

 

 

 

 

 

 

 

 

 


تنوع كبير

 


واستطرد: "لقد أثرى التنوع الكبير في أجندة فعاليات المركز، مختلف القطاعات المرتبطة بصناعة الفعاليات، ومنح زوارها وسائحي الترفيه في دبي والمقيمين فيها فرصة مشاهدة العروض والحفلات الموسيقية العالمية الأكثر شهرة دون الحاجة إلى السفر للخارج، مؤكدا أن مركز دبي التجاري العالمي يعد محركا قويا من محركات الاقتصاد القومي لدبي ".

 


وألمح النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، أن عدد الفعاليات غير التجارية سوف يواصل نموه خاصة مع زيادة مساحات العرض بالمركز بثلاث قاعات جديدة بمساحة تزيد على 15 ألف متر مربع.

 

 

 

 

 

 

 

 


173 ألف مشاهد للفعاليات الترفيهية

 


شملت الفعاليات الجماهيرية التي أقيمت في مركز دبي التجاري العالمي، عام 2015، استضافته لعدد 36 حفلا ترفيهيا وعرضا عالميا فنيا وموسيقيا ومسرحيا اجتذبت إليها ما يفوق 173 ألف مشاهد، ووصل عدد معارض بيع منتجات العلامات التجارية الفاخرة إلى 10 معارض اجتذبت 43،100 متسوق، بينما وصل عدد حفلات التكريم وتوزيع الجوائز إلى 20 حفل حضرها 22،870 ضيف من كبار موظفي الإدارات والهيئات والمسؤولين الحكوميين المكرمين، من جميع الدوائر الحكومية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


واجتذب المركز أكثر من 198 ألف رياضي من المحترفين والهواة والمشاهدين في النسخة الخامسة من عالم دبي للرياضة، الفعالية الصيفية الأكبر على مستوى الدولة التي ينظمها خلال فصل الصيف داخل قاعاته المكيفة. وقد شارك بالمهرجانات الصيفية والرمضانية الأربعة التي استضافها المركز 201221 شخص، كما أقيمت 5 حفلات لإطلاق المنتجات الجديدة حضرها 4520 شخص، وشهدت 3 عروض للأزياء مشاركة 5500 شخص، بينما شهدت 7 حفلات تخرج حضور 15800 مدعو.

 


وأكدت الفعاليات الترفيهية العالمية مكانتها وأهميتها في تنشيط الحركة السياحية مثلها مثل الفعاليات التجارية العالمية والمؤتمرات الدولية، إذ يستغل زوار دبي من رجال الأعمال والتنفيذيين فرصة إقامتها خلال فترات الفعاليات التي يشاركون بها لاصطحاب عائلاتهم معهم بغرض الترفيه والاستمتاع بحضور العروض العالمية، وهو ما أكده العديد من زوار مختلف الفعاليات على مدار العام.

 

 

 

 

 

 

 

 

 
سائحي الترفيه

 


يتشكل رواد الفعاليات الجماهيرية من مجموعة متنوعة من الزوار المتخصصين والحضور وعامة الجمهور، ويشمل ذلك عشرات الآلاف من سائحي الترفيه من جميع الأعمار والجنسيات، وجمهور الحفلات الغنائية والمسرحية والفنية والموسيقية، ومحترفي وهواة ممارسة الرياضة، والمتسوقين الباحثين عن منتجات العلامات التجارية الشهيرة، وعشاق ومتابعي الموضة والأزياء والموظفين المتفوقين وخريجي الجامعات والمدارس من مختلف الجنسيات والتخصصات.

 


ويمكن لزوار الفعاليات المقامة في مركز دبي التجاري العالمي، والمقيمين فيها أن يلحظوا بسهولة النشاط الدائم والحركة الدائبة التي تملأ أرجاء المركز على مدار العام، حيث تقام عشرات الفعاليات المتنوعة.

 


يعود الفضل في نجاح المركز في استضافة هذا العدد الكبير من الفعاليات الجماهيرية التي تقام جنبا إلى جنب مع المعارض والمؤتمرات والاجتماعات العالمية، إلى العديد من العوامل التي تتضافر معا لتخرج كافة الفعاليات بأرقى مستوى عالمي يفوق توقعات رعاة ومنظمي الفعاليات أنفسهم، ومن بين هذه العوامل، المستوى العالمي للبنية التحتية التي يمتلكها والقاعات المرنة المتعددة الاستخدامات وخدمات الفعاليات المتكاملة التي يوفرها، بالإضافة إلى خبرة فريق عمله التي تصل لأكثر من 35 عاما في تنظيم واستضافة أكبر الفعاليات العالمية وأكثرها رقيا.

 

 

14 ألف في أسبوع دبي للموسيقى

 


كان أكثر من 14 ألف شخص قد شاهدوا عروض مهرجان أسبوع دبي للموسيقى، وشاركوا في فعالياته التي شملت ورش عمل ممتعة، ومحاضرات مهمة في مجال الموسيقى. وشاهد عروض إليوشنست الساحرة نحو 10 آلاف شخص، استمتعوا بمشاهدة العروض التي استخدمت فيها مجموعة من أخطر الخدع، والعديد من الطرق الرائعة للتكنولوجيا المتطورة والوسائل البصرية، والصور ثلاثية الأبعاد.

 


وأبهرت عروض سيركوبوليس الساحرة 3800 مشاهد بما قدمته من لوحات آسرة اجتمعت فيها كل عناصر الخفة والإبداع المشهدي، واكتملت ضخامة العرض بتصاميم المسرح والمؤثرات الصوتية والفنية التي لا تقل إبهارا عن المشاهد الذي جذبت كل حواس الجمهور المتشوق لمشاهدة مثل تلك العروض المبهرة، فجمعت العروض بين كل عناصر التوليفة المسرحية التي مزجت فنتازيا الخيال مع خيوط الواقع، كما استمتع بمشاهدة عروض ماستر أوف ديرت، للمهارات الحرة الأكثر خطورة في العالمي أكثر من 7 آلاف شخص.

 


نجاح كبير

 


حققت معارض بيع منتجات العلامات التجارية نجاحات كبيرة، وحظت بإقبال جماهيري كبير، وقدمت العديد من الفرص أمام المتسوقين للحصول على أشهر العلامات التجارية العالمية بأسعار مخفضة، واجتذب اثنان من هذه المعارض نحو 20 ألف متسوق.

 


وحفل عام 2015 بعدد كبير من العروض الموسيقية لكبار الفنانين والمطربين العالميين من أوروبا وأسيا وأمريكا والمنطقة العربية التي استمتع بها جمهور الجاليات المقيمة في دبي استمتاعا كبيرا، وقد اجتذب احتفالات العام الجديد نحو 12 ألف شخص منهم من جاءوا إلى دبي خصيصا لمشاهدة هذه العروض.

 


وكانت عروض ديزني على الجليد التي أقيمت في النصف الأول من العام قد اجتذبت أكثر من 36 ألف مشاهد معظمهم من الأطفال، بينما شاهد عروض السنافر أكثر من 6 آلاف طفل.

 


يتوقع المركز تحقيق مزيد من النجاحات والإنجازات خلال عام 2016 تعزز من مكانته ليس فقط كمركز للمعارض والمؤتمرات بل كوجهة لاستضافة جميع أنواع الفعاليات، وذلك في طريق تحقيق هدفه الاستراتيجي القاضي بجعل دبي وجهة للفعاليات الترفيهية العالمية.لترجمة من  
Google للمؤسسات:مجموعة أدوات المترجممترجم مواقع الو

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled