اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطالب بتبني خطة وطنية لإنقاذ السياحة في البترا

مطالب بتبني خطة وطنية لإنقاذ السياحة في البترا

 

البترا….. قال رئيس جمعية فنادق البترا خالد عمرة النوافلة، أن مؤشر الحجوزات الفندقية في البترا خلال الايام الاولى للعام الحال، أدنى من معدلها السنوي، حيث بدأت الفنادق السياحية هذا العام إشغالها بتراجع واضح يفوق (20 بالمئة) عن نفس الفترة من العام الماضي الذي شهد أيضا تراجعا حادا في نسبة الحجوزات السياحية.

 

ودعا النوافلة، إلى تبني خطة وطنية لإنقاذ السياحة، نظرا للظروف الصعبة التي تعانيها، مشددا على ضرورة عدم الاستمرار في عزو أسباب الأزمة للظروف السياسية الإقليمية، وأهمية الاستفادة من تجارب الدول التي عاشت ذات الظروف وأنقذت سياحتها.


واوضح لـ الرأى، أن المؤشرات الأولية للعام الحالي تشير إلى تراجع حجوزات الفنادق، في وقت تسعى فيه جمعية الفنادق بالتعاون مع الفعاليات السياحية المحلية في البترا، إلى التوجه لإقامة فعاليات من شأنها استقطاب السياحة.

 

وطالب النوافلة، الحكومة بضرورة دعم القطاع السياحي والفندقي في البترا، واتخاذ كافة الإجراءات والتسهيلات التي من شأنها استقطاب السياحة، ومن ضمنها إلغاء الفيز وتخفيض رسوم المعابر الحدودية وخصوصا لسياح المبيت، معتبرا أن لا علاقة لقضية البيع الآجل بتراجع السياحة، مشيرا إلى أن السياحة تعاني من تدني أعداد الزوار وضعف الحجوزات منذ (5 سنوات)، في حين أن عمر أزمة البيع الآجل (7 شهور) فقط.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled