اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

موريشيوس و سنغافورة يوقعان اتفاقية إقامة ممرات جوية

موريشيوس و سنغافورة يوقعان اتفاقية إقامة ممرات جوية

 

سنغافورة "المسلة" …. دخلت علاقات موريشيوس وسنغافورة منعطفاً تاريخياً جديداً بتوقيع البلدين اتفاقية إقامة ممرات جوية بين شركة خطوط الطيران "إير موريشيوس" ومطار شانغي في سنغافورة بما يؤهل شركة الخطوط الجوية الموريشيوسية بأن تصبح جسراً حيوياً بين آسيا وأفريقيا.


وقال رئيس الوزراء في موريشيوس سير أنيروود جاجنوث، في أعقاب إعلانه توقيع الاتفاقية في مؤتمر صحفي عقده لهذا الغرض، إن اتفاقية الممر الجوي تأتي في إطار الرؤية الاقتصادية لحكومته الرامية إلى تحويل موريشيوس إلى واحدة من أكبر منصات الطيران في المنطقة، بما يحقق آمالها العريضة بأن تصبح البلاد "نجمة المحيط الهندي ومفتاحه".

 

وأشار إلى أن الاتفاق سيتيح لموريشيوس إلى تسخير إمكاناتها كافة لأن تصبح الجسر الفعال بين القارتين، داعياً إلى ضرورة توافر الحس القومي لدى مواطني موريشيوس لبذل الكثير من الجهد وتحمل مسؤولياتهم من أجل تحويل موريشيوس إلى منصة طيران ناجحة.

 

وأكد أن الاتفاقية ستعمل على تغيير أوراق اللعبة في صناعة الطيران، إذ أن موريشيوس شرعت في التعاون مع قادة صناعة الطيران، وما يمثله مطار شانجي في سنغافورة، باعتباره واحداً من أكبر منصات الطيران في آسيا والعالم، فهناك أكثر من 110 شركات عالمية تشغل خطوط طيرانها في سنغافورة، ويربط مطارها أكثر من 317 مركزاً دولياً ومدينة.


وأشار إلى أن مطار شانجي سيقدم حزمة من التسهيلات والمزايا لشركة طيران موريشيوس، من بينها مساهمة مالية قدرها مليونا دولار سنغافوري، علاوة على أن معدلات تفضيلية على رسوم استخدام المطار، كما سيساعد المطار السنغافوري في الترويج لموريشيوس وخط طيران موريشيوس عبر المعارض والإعلانات وغيرها من الطرق المتنوعة.

 

وأضاف رئيس وزراء موريشيوس أن الممر الجوي سيكون أكبر من كونه بوابة، بل سيسهم في الوصول إلى العديد من المقاصد في أفريقيا والمحيط الهندي، كما أن أكثر من 90 مقصدا في آسيا سوف يستفيد من تلك الاتفاقية من خلال الدعم الذي ستقدمه خطوط الطيران السنغافورية، ولاسيما من "سيلك إير" و"تايجر إير وايز".


وبموجب الاتفاق، سيتم تكوين لجنة للعمل على تسريع الإجراءات والأساليب الكفيلة لتحويل موريشيوس إلى منصة طيران إقليمية. وأبدى رئيس الوزراء في موريشيوس تفاؤله بأن بلاده ستعاود دورها مجدداً بوصفها مرجعاً مهما في قطاع الطيران لتأدية دورها بوصفها الناقل الوطني في البلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled