اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة: إطلاق «عمرة بلس» خلال الشهرين المقبلين

السياحة: إطلاق «عمرة بلس» خلال الشهرين المقبلين

 

الرياض ….. أبلغ "الاقتصادية" مصدر في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أن برنامج ”عمرة بلس” سيطبق خلال الشهرين المقبلين، وذلك لإتاحة الفرصة لبعض القادمين إلى السعودية بغرض أداء العمرة، للانتقال إلى مناطق محددة لقضاء بعض الوقت للاطلاع على المواقع السياحية والأثرية.

 

وقال المهندس عبد العزيز الحسين مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة الرياض، إن برنامج "عمرة بلس" في مراحله الأخيرة تمهيداً لتطبيقه، مشيراً إلى أنه بقي عليه بعض الإجراءات، بالتنسيق مع بعض الجهات الحكومية.

 

وأفاد الحسن بأن البرنامج سيسهم في رفع السياحة، والتعرف على المعالم الأثرية والمناطق في السعودية.

 

ومن المعلوم أن البرنامج الذي تسعى شركات العمرة إلى تفعيله مع شركات متخصصة في الإرشاد السياحي، يحقق رغبات نسبة كبيرة من المعتمرين في زيارة بعض المواقع الأثرية والتراثية والمعالم الدينية في مكة المكرمة، وتلك الأخرى الواقعة في مناطق عدة في المملكة.

 

إلى ذلك انطلقت البارحة، فعاليات ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر في قاعة الأمير سلطان في أحد فنادق الرياض، الذي تشرف عليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بمشاركة 35 شركة من مختلف دول العالم متخصصة في قطاع السياحة والسفر.

 

من جانبه، أكد ناصر حمدي سفير مصر في الرياض، أن مصر ترحب بالسياح السعوديين، وأن هناك خططا لجذبهم نحو المناطق السياحية في مصر، وحل كل ما يواجههم من مشاكل، منوهاً إلى أن هناك نحو 430 ألف سائح زار مصر خلال عامي 2013 و2014.

 

من جانبه، قال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، والمتحدث الرسمي باسمهم، إن عدد العمالة المصرية في الخارج يقارب ثمانية ملايين، وفق ما تم تسجيله في وزارة الخارجية المصرية، إلا أنه يوجد الكثير غير مسجلين بشكل رسمي، مما جعل وزارة الهجرة تتبنى إنشاء قاعدة بيانات لدفع المواطن المصري لتسجيل بياناته، ومعرفة أقرب ما يكون للعدد الحقيقي للمصريين في الخارج. وأكد أن مشاركة مصر في المنتديات والملتقيات المقامة في الخارج أسهمت في دعم الاقتصاد المصري، وجذب المصريين المقيمين في هذه الدول للاطلاع عن كثب على المشاريع والاستثمارات المصرية داخل وخارج مصر.

وأفصح عن أن المبالغ التي يتم تحويلها من المصريين في الخارج إلى الداخل تقدر سنويا بـ 18 مليار جنيه.

 

من جهته، أوضح الأمير الدكتور سيف الإسلام بن سعود بن عبد العزيز، أن قطاع السفر والسياحة في المملكة انتعاشة غير مسبوقة خلال فترة قليلة، مشيراً إلى قدرة القطاع على المساهمة في الناتج المحلي للمملكة بنسبة لا تقل عن 5 في المائة، وقدرته أيضاً على تحقيق نسبة نمو تصل إلى 10 في المائة خلال السنوات الخمس المقبلة، مقارنة بنسبة نمو بلغت 6 في المائة في العام الماضي و4 في المائة عام 2014.

 

وأكد أن التغيرات الاقتصادية عالمياً ومحلياً وإقليمياً ستدفع التوجهات الحكومية وصناع قطاع السياحة والسفر في المملكة إلى تكريس الجهود لتنمية مصادر دخل أخرى، حتى لا تعتمد بشكل رئيس على دخل النفط وعوائده، مما يبشر بزيادة ملحوظة في نمو هذا القطاع كمصدر من المصادر الرئيسة للدخل القومي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled