Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رائــــد فضــــاء سويســـرى بمائــــة دولار ! … بقلم د. يحيي عبدالقادر

الجزيري ورحيل صديق عزيز بقلم د.يحيي عبدالقادر

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

بقلم : د. يحيي عبدالقادر

 

زرت مدينة ANDERMATT السويسرية وطفت بمعالمها الأثرية الشهيرة ومنها المنتجع السياحى الرائع الذى شيده آل ساويرس وتملكه مؤسسة ORASCOM فى تلك المدينة والمعروف بإسم CHEDI، كنت ضمن وفد من الكتاب السياحيين ضمن زيارة تفقدية لنفق PASS SAINT GOTTARD الذى تم تشييده عبر سلسلة جبال الألب وذلك لتسيير حركة النقل والسياحة بين القطاع الإيطالى من سويسرا وشمالها الثرى بالصناعة والتجارة والخدمات.

 

 

تجول بنا المرشد السياحى الذى كان يبدو ليبراليا وحكى لنا عن تطور ونمو الحرف التقليدية فى الإتحاد السويسرى حيث أنهم نقلوا صناعة الشيكولاته من أسبانيا بينما تعلموا صناعة الساعات على أيدى البلجيك حتى أنها تعد اليوم صناعات سويسرية وطنية . وتبقى صناعة الجبن ومشتقاته صناعة سويسرية خالصة.

 

 

قد لا يعلم البعض أن شهرة سويسرا العظمى منذ القرون الوسطى كانت هى الحرس السويسرى THE SWISS GUARD والذى تحرس فرق منه بابا الفاتيكان منذ عام 1506 ،

 

 

ويشتهر أهل سويسرا بالحرص الذى له فضائل لا تنفد،لقد ابتكر السويسرى ٍ BORIS OTTOأسلوب فريد يمكنه من الحصول على تذكرة لرحلة فضائية مجانية، لقد صمم مسابقة كل من يشارك فيها يدفع 100 دولار ومقابل ذلك سوف يوفر 5 رحلات مجانية للفضاء الخارجى عام 2020.

 

 

وحتى لا ننسى ففى 20 يوليو عام 1964 تمكن أول رائد فضاء من أن يهبط على سطح القمر، ويسعى السيد ريتشارد برونسون لأن يخلد تلك الرحلة بإطلاق سفينة فضائية فى ذلك التاريخ، ينافسه فى ذلك المضمار السيد JEFF BEZOS مالك شركة AMAZON العالمية.

 

 

ولما كان السويسرى العبقرى لا يملك ثروات منافسيه فلقد قرر أن يخوض السباق معتمدا على معونات الآخرين وذلك من خلال تنظيم مسابقة يحصل فيها الفائز الأول على تذكرة للفضاء والفائز الأول هو BORIS بطبيعة الحال! عليك أولا أن تلتحق بالإتحاد السويسرى لسياحة الفضاء ثم تجتاز إختبار لياقة صحية يسمح لك بالتحليق على مسافة 100 كيلومتر فى الفضاء الرحيب. يطمح السويسرى لأن يجمع 2 مليون دولار تكلفة الطيران مع سفينة الفضاء الزرقاء التى تنقل ستة ركاب فقط.

 

 

بوريس رائد فضاء محترف تم تدريبه فى إكاديمية رواد الفضاء فى موسكو منذ عام 2016. وهو يخطط لأن يجمع تكلفة تذكرة الرحلة الفضائية خلال عام واحد ويحقق حلم الطفولة بصحبة خمسة محظوظين آخرين.

 

 

فهل لديك الجرأة لتخاطر بمائة دولار كى تكسب 2 مليون دولار وتسبح فى الفراغ على ارتفاع 100 كيلو متر فى الفضاء السحيق !

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled