اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مهلهل الخالد : تحويل الجزر الكويتية إلى محميات طبيعية هدفه عدم الدخول لها

مهلهل الخالد : تحويل الجزر الكويتية إلى محميات طبيعية هدفه عدم الدخول لها

 

الكويت  ….. قال رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد إن تحويل الجزر إلى محميات طبيعية هدفه عدم الدخول لها، مشدداً على ضرورة تطوير الجزر وتوفير الخدمات لمرتاديها، لاسيما أن المجلس البلدي لا مشكلة لديه مع عملية التطوير بشكل عام ولا خلاف على ذلك.

 

واعتبر الخالد في تصريح لـ «الراي» أن «التركيز على الجزر الجنوبية يأتي لما لها من أهمية استراتيجية وسياحية أكثر من الجزر الشمالية كونها تحتوي على معالم وشعب مرجانية وماشابه ذلك»، لافتاً إلى أن «جزيرة بوبيان سيكون لها خطة تطويرية بعد إنجاز ميناء مبارك».

 

من جانبه، قال عضو المجلس البلدي المستشار أحمد الفضالة أنه تفاجأ «باعتماد مجلس الوزراء تطوير 5 جزر كويتية باستثناء أم المرادم»، لاسيما أن التقارير الخاصة بتطوير الجزر الكويتية جاهزة، موضحاً أن المجلس البلدي بانتظار رد بلدية الكويت وأخذ «الجرين لايت» للاستدعاء وتقديم العرض الخاص بالتطوير.

 

وأضاف: «كان من المفترض أن تتم الاستعانة بصاحب المبادرة وألا يهدر مشواره، فكل ما يقدم هو لخاطر الكويت»، موضحاً «أن مشروع تطوير الجزر كان الهدف منه الانطلاق بعينة وهي جزيرة أم المرادم كونها قريبة من شركة المشروعات السياحية، والوصول إليها أسهل، وهي الجزيرة التي تعتبر المنفذ الجنوبي لدولة مجاورة، ومن ثم كان سيتم الانتقال لتطوير الجزر الأخرى».

 

وفي هذا السياق ينتظر المجلس البلدي خلال الفترة المقبلة رد بلدية الكويت بعد موافقة واعتماد مجلس الوزراء تحويل الجزر الجنوبية الثلاث إلى محميات طبيعية مفتوحة للعامة، خصوصا أن وزير الدولة لشؤون بلدية الكويت وزير المواصلات عيسى الكندري طلب من الجهاز التنفيذي في البلدية إجراء الدراسات اللازمة من قبل الإدارات المعنية حول هذا الموضوع.

 

وأوضح مدير عام بلدية الكويت بالإنابة المهندس أحمد المنفوحي في كتاب موجه إلى رئيس المجلس البلدي أنه «تمت مخاطبة الهيئة العامة للبيئة لدراسة الاقتراح المقدم من العضو فهد الصانع في شأن محضر اجتماع فريق عمل تطوير الجزر الكويتية بهدف الإفادة بالرأي، وتم تزويد رئيس اللجنة بالرد الوارد إلى البلدية من الهيئة حيث تضمن الرد تأجيل البت في الاقتراح لحين اعتماد مجلس الوزراء تحويل الجزر الجنوبية الثلاث إلى محميات طبيعية مفتوحة للعامة ووفق آلية محددة».

 

وبين المنفوحي «أن البلدية قامت كذلك بمخاطبة مدير عام الهيئة العامة للبيئة في شأن ما جاء في كتاب رئيس مجلس البلدي المتضمن ما انتهى إليه فريق عمل تطوير الجزر الجنوبية لإفادتنا بما تم في شـأن تحويل الجزر إلى محميات طبيعية ولم يصلنا الرد حتى تاريخه».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled