اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط الجوية الملكية تحصل على شهادة الالتزام بمعايير أمن المعلومات وبيانات الدفع

الخطوط الجوية الملكية تحصل على شهادة الالتزام بمعايير أمن المعلومات وبيانات الدفع

 

عمّان "المسلة" …. حصلت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية شهادة الالتزام بتطبيق معايير أمن المعلومات وبيانات بطاقات الدفع الإلكترونية بعد أن أصبحت جميع إجراءاتها في هذا المجال متوافقة تماماً مع معايير مجلس حماية وأمن بطاقات الدفع العالمي (PCI DSS) Payment Card Industry Data Security Standards.

 

وبحسب البيان الصادر عن الملكية، امس الأربعاء، تسلم الشهادة في المكتب الرئيسي للملكية المدير العام / الرئيس التنفيذي لها الكابتن سليمان عبيدات من مدير شركة راندوم ستورم الاستشارية في الشرق الأوسط والعضو المؤسس لشركة ScanWave الدكتور رمزي الصناع، بحضور عدد من مسؤولي الشركتين.

 

وأعرب الكابتن عبيدات عن فخره بحصول الملكية على الشهادة التي تعكس حرصها على الالتزام بقواعد حماية أمن بطاقات الدفع الخاصة بمسافريها والمتعاملين معها، بما يعزز ثقتهم باستخدام بطاقات الدفع سواء عند شراء تذاكر السفر أو إجراء معاملات الشحن الجوي بطريقة إلكترونية، مؤكداً أهمية هذه الخطوة التي تنسجمُ مع التوجه الدولي في هذا المجال، ولاسيما لدى شركات الطيران العالمية.

 

وأوضح  لـ بترا أن معايير الحماية والأمن الشاملة والدقيقة لبطاقات الدفع الإلكترونية ترمي إلى تقليل المخاطر التي قد تترتب على اختراق بيانات بطاقات الدفع، وذلك من خلال توجيه مستخدمي البطاقات لكيفية التعامل الآمن مع البيانات بأعلى معايير الجودة والكفاءة المهنية المعتمدة عالمياً وتبني منهجية للتطوير المستمر في هذا المجال حفاظاً على سرية بيانات بطاقات الدفع التي يستخدمها مسافرونا.


أكد عبيدات أن الحصول على شهادة (PCI DSS) سيعود بفوائد كبيرة على الملكية وعلى مسافريها وعملائها عموماً، وبما يجنب الطرفين التعرض لعمليات الاحتيال الإلكتروني من خلال الحفاظ على سرية بيانات بطاقات الدفع المستخدمة من قبل الشركة ومسافريها، ولاسيما أن علاقاتها مع شركات عالمية عديدة تتطلب عقد اتفاقيات ثنائية لا بد من حمايتها من أية عمليـات اختراق إلكترونية للبيانات الخاصة ببطاقـات الدفع التي تستخدم في مثل هذه الحالات.

 

وعبر الكابتن عبيدات عن شكره لشركة راندوم ستورم الاستشارية المعتمدة دولياً للتدقيق على أمن المعلومات، على عملها عن قرب خلال الفترة مع دائرة تقنية المعلومات في الملكية الأردنية والدوائر الأخرى المعنية وزودت الشركة بالاستشارات الفنية اللازمة لمطابقة إجراءات الملكية الأردنية مع المعايير العالمية لمجلس حماية وأمن بطاقات الدفع العالمي (PCI DSS).

 

وقال الدكتور الصناع، "إن شركة راندوم ستورم الاستشارية فخورة بالتعاون مع الملكية الأردنية، الذي أثمر بالحصول على هذا الاعتماد للسنة الأولى، الذي يؤكد التزام الشركة بتوفير خدمات دفع آمنة لعملائها في الأردن وحول العالم، وحماية بيانات حملة بطاقات الدفع الإلكترونية".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled