اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة لبنان يبحث تطوير السياحة الريفية

وزير سياحة لبنان يبحث تطوير السياحة الريفية

 

بيروت "المسة" …. ترأس وزير السياحة ميشال فرعون، قبل ظهر امس، اجتماعا خصص للبحث في تطوير السياحة الريفية.

 

وتركز الاجتماع على تقييم المراحل التي قطعتها هذه الاستراتيجية والنجاح الذي حققته في مختلف المناطق وكيفية استكمال تطبيقها،ان على صعيد المنتجات الزراعية او على صعيد بيوت الضيافة والمشاريع الخاصة للمناطق من خرائط سياحية الى روزنامة نشاطات سياحية وتنظيم مركزية في وزارة السياحة لرصد كل المعطيات في السياحة الريفية، انتاج برامج ومنشورات للتسويق الى تحديد كل الحاجات وتقسيمها الى مشاريع تطرح على المنظمات المانحة المختصة بهذه السياحة.


وقد تم الاتفاق على اطلاق الموقع الكتروني الخاص ببيوت الضيافة وتحديد امكانها من اجل التواصل. كما تم الاتفاق على عقد اجتماع بين المعنيين بالسياحة الريفية ونقابة اصحاب مكاتب السفر والسياحة من اجل التسويق وانجاح الاستراتيجية.


وشكر وزير السياحة ميشال فرعون، في تصريح، «الاعلام على المواكبة الدائمة لنشاطات وزارة السياحة وخصوصا في ما يتعلق بالاستراتيجية التي وضعت حول السياحة الريفية والتي تم اطلاقها في العام الماضي».


اضاف «هذا الاجتماع يركز على السياحة الريفية من اجل التحضير لكل النشاطات التي سنقوم بها خلال الصيف المقبل مع العلم ان استراتيجية التي حدد لها زمنا هو خمس سنوات تبين لنا ان هناك خطوات متقدمة على هذا الصعيد ونجاح كبير شجعنا لكي نخطو خطوات لاستكمال من جهة انشطة المناطق خصوصا على صعيد المهرجانات التي اقيمت في مختلف المناطق ومن جهة اخرى التركيز على بيوت الضيافة حيث كانت ملاءى طوال فصل الصيف وحتى نهاية تشرين الاول، ونعمل على رابطها بعضها ببعض كي يتم الحجز فيها من خارج لبنان».


وتابع فرعون «كما نعمل على تنظيم السياحة الزراعية لكي تكون جزءا من المقومات السياحية كفريق النبيذ وزيت الزيتون وكل الثروات الزراعية الموجودة مع نشاط يتوج باقامة يوم وطني لزيت الزيتون بالتعاون مع وزارة الزراعة، كما نعمل على تنشيط الخرائط السياحية في هذه المناطق.


ورأى ان هذا العمل الذي نقوم به يدخل ضمن اطار التنظيم وتسليط الضوء على المناطق التي هي بحاجة الى اهتمام خاص كمنطقة عكار والبقاع وغيرهما، لان بقية المناطق حققت نجاحا من خلال التسويق لها وايجاد ارضية صالحة للمقومات السياحية».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled