اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة لبنان : تفعيل الاتفاقات في المجال السياحي مع الصين

وزير سياحة لبنان : تفعيل الاتفاقات في المجال السياحي مع الصين

 

 

 

 

 

 

بيروت “المسلة السياحية” …. وصف وزير سياحة لبنان اواديس كيدانيان امس (الجمعة) الزيارة التي قام بها الى الصين في أواخر شهر اغسطس الماضي بـ”الناجحة”، وقال انه اتفق خلالها ووزير الثقافة والسياحة الصيني لوه شو قانغ على تفعيل الاتفاقات في المجال السياحي بين البلدين.

 

 

 

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده كيدانيان وخصصه للحديث عن الزيارة التي قام بها الى الصين وعن الموسم السياحي اللبناني خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي.

 

 

 

 

وقال كيدانيان “عدت من هذه الزيارة بنتائج ناجحة”، مشيرا الى أنه تم تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة منذ العام 2008 والاتفاقية الموقعة في العام 2005 تخولنا العمل في السوق الصينية حيث تعتبر الصين أن لبنان بلد سياحي يمكن زيارته”.

 

 

 

 

وأضاف “طلبت الصين إعطاء الصينيين الذين يقصدون سياحة لبنان تأشيرة حرة” مشيرا الى أن “لبنان يعمل في هذا الاتجاه إذا كان السائح الصيني يحمل معه تذكرة سفر ذهابا وايابا”.

 

 

 

 

وتابع أن “الصين طلبت من سياحة لبنان المشاركة في معرض للسفر والسياحة سيقام في نوفمبر المقبل في الصين” لترويج لبنان سياحيا، مؤكدا “مشاركة لبنان في هذا المعرض وغيره من المعارض بالتعاون مع القطاع السياحي اللبناني”.

 

 

 

 

وأوضح انه اتفق خلال الزيارة على عقد لقاء بين مكاتب السفر والسياحة في لبنان وفي الصين من أجل التعاون المشترك بين البلدين”.

 

 

 

 

واعتبر ان “مجرد إعطاء الضوء الأخضر لمجيء السياح الصينيين الى لبنان سيكون مؤشرا لمكاتب السفر والسياحة في الصين لاعتماد لبنان وجهة سياحية”.

 

 

 

 

وقال “درسنا كيفية ترويج لبنان سياحيا في الصين عن طريق شركة صينية لتوجيه السياح الى لبنان، خصوصا أن توقعاتنا متواضعة اليوم من حيث مجىء 20 او 30 الف سائح صيني الى لبنان عن طريق قطر او ابو ظبي او مصر او تركيا بسبب عدم وجود خط طيران مباشر بيننا وبين الصين”.

 

 

 

من جانب آخر، قال كيدانيان أنه حتى نهاية شهر اغسطس الماضي، قام مليون و441 الف سائح بزيارة سياحة لبنان بزيادة 440 ألف سائح عن العام 2010.

 

 

 

 

ولاحظ تراجعا في عدد الوافدين من الدول العربية بنسبة 28 في المئة عن العام 2010 مقابل زيادة في عدد السياح الاوروبيين بنسبة 40,87 في المئة اضافة الى زيادة عدد الوافدين الامريكيين بنسبة 54,57 في المئة.

 

 

 

 

أما بالنسبة الى السياح العرب، فأشار الى ازدياد عدد السياح السعوديين بنسبة 81,76 في المئة خلال الثمانية أشهر مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 

 

 

 

وأعلن كيدانيان ان “نسبة النمو السياحي كانت 7 في المئة من السنة الماضية اضافة الى ان التقارير الاقتصادية اكدت ان سياحة لبنان جاءت في المرتبة الثالثة في الإشغال الفندقي بعد دبي ومصر”.

 

 

 

 

وكان وزير السياحة اللبناني أوضح في مقابلة خاصة مع ((شينخوا)) الشهر الجاري أن “عدد السياح الصينيين قد ازداد في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2019 بنسبة 22 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018 ” متوقعا أن يصل العدد إلى حوالي 12 ألفا و500 سائح صيني بحلول نهاية هذا العام .

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled