اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“مطارات أبوظبي”..تطوير وتنوع

"مطارات أبوظبي"..تطوير وتنوع


تسعى مطارات أبوظبي منذ تأسيسها قبل أكثر من 9 سنوات، إلى قيادة عمليات إعادة تطوير البنية التحتية للطيران والنقل الجوي في الإمارة على عدة محاور متوازية، اعتمدت بصفة أساسية على التنوع والتحديث المستمر لباقة من المطارات المنتشرة في أرجاء الإمارة ومنها.. الدولية.. والمتعلقة بالطيران الخاص.. والمخصصة للرحلات السياحية، والتي تشكل نسيجاً متكاملاً، يعد رائداً على المستوى الإقليمي.

5 مطارات تتولى إدارتها شركة «مطارات أبوظبي» إدارتها، تشمل مطاري أبوظبي والعين الدوليين، ومطار البطين للطيران الخاص، ومطاري جزيرة دلما وجزيرة صير بني ياس.

20 مليون مسافر سنوياً، الطاقة الاستيعابية لمطار أبوظبي الدولي بعد تطوير مبناه الحالي، كأحد أسرع المطارات نمواً في العالم، ويقدم خدماته لأكثر من 93 وجهة في 54 بلداً.

2030 رؤية أبوظبي 2030، كجزء منها، تحرص مطارات أبوظبي على توفير أرقى الخدمات التي تلبي متطلبات وحاجات مختلف المسافرين وشركات الطيران، ومواكبة كل ما هو جديد في هذا القطاع الحيوي.

30 مليون مسافر سنوياً، الطاقة الاستيعابية لمبنى المطار الجديد بأبوظبي في عامه الأول، الذي يجري إنشاؤه حالياً، ومتوقع استكماله في ديسمبر 2017 لتلبية الطلب المتزايد.

4100 متر، المسافة التي يمتد عليها المدرج الشمالي الجديد، الذي تم تدشينه مؤخراً، ضمن عمليات التطوير الكبيرة التي تمت بالمبنى الحالي للمطار، واستغرقت 5 سنوات، ما أتاح فرصة مضاعفة قدرة مدرج الإقلاع والهبوط للمطار.

10 نقاط لمراقبة الجوزات ودخول المسافرين، يشملها مطار العين المطار الدولي الثاني في أبوظبي، ويقع على بعد 18 كم شمال غربي مدينة العين، ويضم بوابة لرجال الأعمال وأربعة مداخل ومدرج يمتد على مسافة 4000 متر وممر لتسهيل حركة الطائرات.

90 طائرة خاصة، القدرة الاستيعابية لهبوط ومبيت الطائرات بمطار البطين للطيران الخاص، أول مطار متخصص في مجال طيران رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled