اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

متاحف أثرية فى المدن الساحلية … بقلم حمادة بدران

متاحف أثرية فى المدن الساحلية ... بقلم حمادة بدران

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

بقلم : حمادة بدران

آلاف القطع الأثرية موجودة داخل المخازن المتحفية ،وللاسف لم يستفاد منها رغم لو كانت هذه القطع بالدول الأوروبية لوضعت فى فاترينات زجاجية وتم عرضها بطريقة حديثة يتهافت عليها الزائرين من كل مكان ..فلماذا لا نستغل هذه الاثار فى عرضها والاستفادة منها..؟!

 

 

و لو قامت الدولة باستغلال هذه القطع الموجودة لديها فى إنشاء متاحف تابعة لوزارة الأثار فى عواصم المحافظات ، وايضا المدن الساحلية مثل الغردقة وايضا سفاجا ، والقصير ومرسي علم ، سوف تجد إقبال كبير عليها من نزلاء المنتجعات السياحية وسوف تشهد انتعاش كبير .

 

وايضا سوف تكون دعاية لمدينتى الاقصر واسوان ، وتشجع السائحين القادمين لقضاء عطلتهم فى البحر الاحمر على قضاء أكثر من يوم لزيارة المعابد والمقابر ، وعمل رحلة نيلية .

 

 

بدلا من رحلات اليوم الواحد التي يستيقظ فيها السائح الساعة الثالثة فجرا ، ويعود فى نفس اليوم منهك ومرهق ، وايضا لم تتاح له الفرصة لزيارة جميع المناطق الأثرية بالأقصر وحدها فقط ..!

 

 

وليس الاقصر واسوان وما بينهما من مدن سياحية مثل اسنا وادفو، وكوم امبو ،وايضا سياحة اليوم الواحد لزيارة أسوان تقوم بعمل زيارة سريعة لمدينة أسوان فقط .

 

 

لذا فالمتاحف سوف تزيد من دخل وزارة الاثار وتكون أيضا دعاية وترويج لرحلات الاقصر واسوان وما بينهما.

 

 

اتمنى ان يتحقق الحلم فى إنشاء المتاحف وعرض القطع الأثرية التى تمتلكها الاثار و ما أكثرها، وايضا الأراضى التى تخصص لإنشاء المتاحف عليها املاك الدولة ما اكثرها فى مناطق حيوية عديدة.

 

 

وسوف توفر آلاف فرص العمل وايضا مليارات الدولارات للدولة… فهل يحقق الحلم وزير السياحة والآثار د .خالد عنانى
اتمنى ذلك فى القريب العاجل

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled