اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

كورونا وإياتا : ” دو جونياك ” مدير اتحاد النقل الجوي نتوقّع خسارة 252 مليار دولار لقطاع الطيران الدولي .. والافلاس وشيك …!!

كورونا وإياتا : " دو جونياك " مدير اتحاد النقل الجوي نتوقّع خسارة 252 مليار دولار لقطاع الطيران الدولي .. والافلاس وشيك ...!!

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

تقارير المسلة السياحية

القاهرة – توقع مدير اتحاد النقل الجوي الدولي “اياتا”، في أحدث تصريحاته الصحفية  ، أن يخسر قطاع الطيران في العالم 252 مليار دولار من عائداته هذا العام بسبب فيروس كورونا المستجد، أي ما يعادل ضعف توقعاته السابقة في هذا الإطار التي بلغت 113 مليار دولار.

 

 

وقال مدير عام الاتحاد ألكسندر دو جونياك: “إنها أكثر الأزمات عمقاً التي مرّت على قطاعنا على الإطلاق”، وذلك خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف، داعياً الحكومات لتقديم المساعدة لشركات الطيران لمواجهة “أزمة السيولة”.

 

خسارة 44%

وأضاف ” دو جونياك ” ان الخسارة حتى الان بسبب انحفاض الطلب العالمي بنسبة قدرت ب 38%  خلال ال3 شهور الاولى من 2020، وان الانخفاض عن عام 2019 السابق يقدر حتى اللحظة ب 44% .

 

أزمة السيولة

لافتا أن أزمة السيولة لقطاع الطيران الدولي قادمة أقصي سرعة مع انخفاض الايرادات بشكل دراماتيكي الي الهاوية ” زيرو ” ،وانه حتى مع خفض التكاليف لادنى حد لن يفيد شركات الطيران او ينقذها من الكارثة …

 

كورونا وإياتا : ” دو جونياك ” مدير اتحاد النقل الجوي نتوقّع خسارة 252 مليار دولار لقطاع الطيران الدولي .. والافلاس وشيك …!!

 

ومن ثم لابد ان تعي الحكومات ذلك وتتدخل لتدعم تلك الشركات وتغيثها ماليا والا فأن الانهيار بشكل جماعي سيكون هو سيد الموقف لقطاع الطيران الدولي .

صناعة فاشلة 

مشيرا الي انه عند تلك اللحظة لو لم تتدخل الحكومات سنصبح امام صناعة كبري فاشلة يكون لها تأثير مروع على أكثر من 2.7 مليون وظيفة مباشرة فى شركات الطيران ، و نحو 65 مليون وظيفة أخري متداخلة مع قطاع الطيران الدولي ” صناعات تكميلية ” .

 

الدور الحيوي

وشدد ” مدير عام اتحاد النقل الجوي ” على ضرورة ان تتفهم الحكومات الدور الحيوي الذي يلعبه الطيران العالمي ،وان تسارع بالمساعدة المالية من أجل خروج الطيران من أزمته ودوره فى اعادة بناء الاقتصاد العالمي .

 

حكومات واعية

وثمن ” دو جونياك ” الحكومات التي تفهمت الموقف وشرعت بالفعل فى مساعدة شركات الطيران فى بلدها ،من بين الدول التي تلتزم بالمساعدة المالية سنغافورة والصين وهونغ كونغ وأستراليا والبرازيل ونيوزيلندا وقطر وكولومبيا والسويد والدنمارك والنرويج وفنلندا،  وعلينا أن نوجه الشكر لتلك القيادات الواعية .. وعليها أيضا ان تستمر في مراقبة الموقف وهو يتطور لأننا قد نحتاج منك أن تفعل المزيد فى حال لو استمرت جائحة الفيروس الملكي المستجد  لعدة شهور أخري .

حكومات عرجاء

وطالب أيضا الحكومات الاخري التي مازالت تدرس الموقف بالتعجيل فى توفير الدعم المالي لعمليات الانقاذ مثل الولايات المتحدة ، والتى قيل انها ستدعم القطاع ب 58 مليار دولار ولكن لم يفعل هذا القرار على ارض الواقع ، وكذلك بالنسبة لشركات الطيران الاوروبية والتي تنتظر اجراءات دعم مهمة من البنك المركزي الاوروبي .. واكد على ضرورة اتخاذ القرار اليوم دون انتظار وليس غدا فأن الوقت حاسم في مثل تلك الازمة الرهيبة .

 

إعفاء ضريبي

وأوضح مدير عام اتحاد النقل الجوي انه يتوجب على الحكومات التي تأخرت حتي اليوم في اتخاذ قرار الاغاثة المالية لشركات الطيران ان تبدأ فورا في الاعلان عن حزمة قرارات في هذا الشأن وهى كالتالي : الدعم المالي المباشر للشركات الوطنية ، طرح مجموعة من القروض الميسرة ، وضمانات تلك القروض،  والدعم لسوق سندات الشركات من قبل الحكومة أو البنوك المركزية، واخيرا إعفاء ضريبي لفترة يتفق عليها  حتي نعيد الحياة مرة اخري لقطاع الطيران الدولي بعد تجاوز الجائحة العالمية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled