اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة السودان: منح الاولوية للمستثمرين القطريين لاقامة مشاريع سياحية

وزير سياحة السودان: منح الاولوية للمستثمرين القطريين لاقامة مشاريع سياحية

 

الخرطوم "المسلة" …. قال محمد أبو زيد مصطفى وزير السياحة والآثار السوداني أن هناك أكثر من 700 كلم على ساحل البحر الأحمر منطقة معروضة أمام المستثمرين لافتا أن الاولوية ستمنح للمستثمرين القطريين لإقامة مختلف المشاريع السياحية من منتجعات وجزر بجانب جزيرة توتي التي عدّها من أبرز المواقع السياحية

 

وأضاف لـ "الشرق" أن قطر قدمت نموذج فريد في المنطقة الشمالية بإحياء التراث والحضارة متوقعا انها ستكون ملاذ لاستقطاب السواح الاجانب من كافة بقاع العالم خاصة وأن عمليات الترميم والاكتشافات التي تمت حتي الان بتمويل قطري تبشر أن السودان سيكون الاكثر جذبا للسواح لما يتمتع به السودان من امكانيات هائله في هذ المجال ، وأضاف أن الوزارة لديها حالياً مشروع ترميم الآثار في كل من ولاية نهر النيل والولاية الشمالية بتكلفة تصل إلى 135 مليون دولار، وهي منحة مقدمة من دولة قطر.

 

قطر قدمت نموذجاً فريداً لاحياء التراث و الحضارة في السودان


وقال الوزير إن أكثر من 43 بعثة أجنبية تعمل حالياً في السودان في مجال التنقيب عن الآثار، بعضها يعمل منذ أكثر من 50 عاماً كالبعثة السويسرية.

 

وأكد ابو زيد أن الدعوة مفتوحة للمستثمرين العرب والأجانب للقدوم إلى السودان والاستثمار في المشاريع السياحية، مشيراً إلى أن بلاده استقطبت العام الماضي أكثر من 850 ألف سائح عربي وأجنبي بعائد بلغ 930 مليون دولار.

 

وأكد أن السياحة في السودان واعدة، فهي تمتلك كل المقومات السياحية الطبيعية، وتتمثل في 37 موقعاً طبيعياً و22 موقعاً تاريخياً و76 موقعاً أثرياً و53 من المتنزهات و14 منتجعاً سياحياً، إضافة إلى 21 من قاعات المعارض والمؤتمرات..

 

وأكد أن وزارته تسعى لبذل جهود مستمرة لتوسيع دائرة النشاط السياحي في البلاد، من خلال التوافق مع الوزارات ذات الصلة لتسهيل إجراءات قدوم السياح ومنح التأشيرات وإنشاء نافذة موحدة لإجراءات الدخول.


وأشار أن وزارته تسعي لإقامة سلسلة من المهرجانات السياحية في كل من البحر الأحمر والخرطوم والجزيرة، بالإضافة إلى مهرجان البركل بالولاية الشمالية، الذي سوف ينطلق في منتصف يناير المقبل.

 

وأكد أنه تجري حالياً الترتيبات للمشاركة في معارض خارجية في كل من اليونان وألمانيا في الفترة من يناير وحتى مارس القادم، فضلاً عن معارض أوروبية وآسيوية أخرى، مشيراً أن هذه المعارض تعمل على خدمة الجوانب التسويقية للسياحة في السودان.


وقال إن الوزارة تعتزم العام المقبل 2016 توقيع اتفاقية مع إحدى القنوات الفضائية السودانية الخاصة لتخصيص 30% من برامجها للترويج سياحياً واقتصادياً وتعليمياً وغيرها من المجالات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled