اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشيخة مى تبحث مع السفيرة المصرية الجديدة التعاون الثقافى مع البحرين

الشيخة مى تبحث مع السفيرة المصرية الجديدة التعاون الثقافى مع البحرين

 

المنامة "المسلة" ….  استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها اليوم السفيرة المصرية لدى مملكة البحرين سهى رفعت، وذلك بمناسبة تعيينها سفيرة جديدة لدى مملكة البحرين.


وتبادل الطرفان وجهات النظر حول سبيل تجديد الأواصر وتقوية العلاقات الثقافية المشتركة التي يمكن استثمارها لتحقيق المنجز الثقافي خلال العام الحالي الذي تحتفي به هيئة البحرين للثقافة والآثار بشعار "وجهتك البحرين".


وأكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على متانة الروابط الأخوية التي تجمع شعب مملكة البحرين بالشعب المصري، مشيدة بحجم التبادل الثقافي والإنساني ما بين البلدين.


وأشارت إلى أن المملكة مستمرة بالسعي نحو إثراء أجوائها الثقافية بالتواصل مع الثقافات والحضارات التي تضمها البلدان العربية الشقيقة، وبالأخص مع جمهورية مصر العربية في ظل ما تملكه من مكونات ثقافية وملامح حضارية عريقة.


كما وأعربت عن أملها في أن يشكل اختيار مملكة البحرين كضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب فرصة لتجديد العلاقات الإنسانية والحضارية، مؤكدة أن من شأن مثل هذه المشاركات أن تعزز التبادل الفكري والثقافي ما بين المملكة ومصر.


بدورها توجهت السفيرة المصرية بالشكر إلى الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لعملها الدائم في تعزيز الروابط الثقافية ما بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، معربة عن استعدادها الدائم للتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار لتحقيق المنجز الإنساني والثقافي الذي يلبي طموحات كلا الشعبين.


يذكر أن مملكة البحرين اختيرت لتكون ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 47 والذي يقام ما بين 27 يناير و 10 فبراير 2016م، حيث وقع هذا الاختيار في إطار التعاون الثقافي ما بين البلدين إثر استضافة معرض البحرين الدولي للكتاب مصر كضيف شرف المعرض في نسخته عام 2014م.

 

ويعد معرض القاهرة الدولي للكتاب من أكبر معارض الكتب في اشرق الأوسط وقد انطلق عام 1969م. ويقام سنويا في شهر يناير بمدينة القاهرة وقد صنف عام 2006م كثاني أكبر معرض بعد معرض فرانكفورت الدولي للكتاب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled