اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة تبحث موضوع الأسعار ومنع الاستغلال في المنشآت السياحية قريبا

السياحة تبحث موضوع الأسعار ومنع الاستغلال في المنشآت السياحية قريبا

 

عمان …. كشف وزير السياحة والآثار نايف الفايز أن الوزارة ستعمل على دراسة وبحث موضوع أسعار الخدمات التي تقدمها المنشآت السياحية وتحديدا المطاعم، وذلك خلال المواسم السياحية، مؤكدا أنه سيتم وضع منهجية لعدم حدوث أي حالات استغلال كما حدث مؤخرا من بعض هذه المنشآت.


ولفت الفايز في تصريح خاص لـ»الدستور» الى ان السوق السياحي مفتوحة ولا يمكن ضبط ما يتم تقاضيه من أسعار بشكل كامل، الا من خلال تقديم الشكاوى للوزارة أو لجمعية المطاعم أو الفنادق، حيث يتم متابعتها وفق القانون ومحاسبة أي مخطئ، الى جانب جولات تفتيش تقوم بها الوزارة من خلال فرق ميدانية للوقوف على واقع حال هذه المنشآت.


وشدد الفايز على ان الوزارة ستبحث مع جمعية المطاعم خلال الايام القليلة المقبلة موضوع الأسعار المرتفعة التي فرضتها بعض المطاعم تحديدا خلال ليلة رأس السنة، سيما ما يخص موضوع ارتفاع قيمة «الدخولية» وخدمة اصطفاف السيارات فنحن نرفض كل أشكال الاستغلال والاستثمار السلبي للسياحة الموسمية.


ونبه الفايز الى أنه يجب ان يتبع المبلغ الذي يتم دفعه خدمات مميزة ومختلفة من قبل المطعم أو المنشأة السياحية، وهذا ما يتم بحثه وايجاد آلية ومنهجية للسير عليها في كافة المناسبات مستقبلا، تؤسس على المهنية بعيدا عن الاستغلال الذي لا نقبل به اطلاقا، سيما اذا لم تقدم المنشأة خدمة استثنائية مقابل ما يتم تقاضيه من مرتاديها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled