اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

50 % نسبة إشغال الفنادق في عمان والعقبة

50 % نسبة إشغال الفنادق في عمان والعقبة

 


عمان ….. توقع عضو مجلس ادارة جمعية الفنادق الاردنية رضا هاشم ان تصل نسبة اشغال الفنادق في عمان خلال عطلة رأس السنة إلى 50 %.

 

وبين هاشم في تصريح لـ"الغد" أن نسب اشغال الفنادق خلال الفترة الحالية بنفس الفترة من العام الماضي تراجعت، حيث كانت خلال العام الماضي افضل، عازيا ذلك الى تراجع اعداد السياح نتيجة ما تمر به المنطقة من اضطرابات سياسية ادت الى عزوف السياح الاجانب عن القدوم للمملكة.

 

وقال "نحتاج زيادة ترويجنا السياحي للاردن في الخارج"، مبينا أنه "على الجهات المعنية ان تعمل على ترويج الاردن ترويجا منفصلا وايصال رسالة للعالم ان الاردن بلد امن ومستقر".

 

وأكد هاشم ضرورة "إيجاد موازنة ترويجية تكفي لايصال رسائلنا للعالم بأن الاردن بعيد كل البعد عن ما يدور في المنطقة من اضطرابات وعلينا كقطاع خاص وعام ان نتكاتف للخروج من ما يمر به القطاع السياحي في المملكة من تراجع وتراجع في اشغال الفنادق".

 

من جهته، أكد مفوض الاستثمار السياحي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية شرحبيل الماضي ان نسبة اشغال الفنادق في مدينة العقبة خلال راس السنة لا تتجاوز الـ50 % عازيا ذلك الى الحالة الجوية التي تمر بها المملكة.

 

بدوره، قال رئيس جمعية الفنادق في العقبة صلاح البيطار إن السنة الحالية هي اسوأ السنوات التي تمر بها فنادق المملكة من ناحية تراجع نسب الاشغال والحجوزات في مدينة العقبة.

 

وبين البيطار أن نسب اشغال الفنادق في العقبة خلال رأس السنة تتفاوت ولا يمكن ان نعطي نسبة محددة الا ان النسبة ستكون الاقل على مدار السنوات الماضية التي مرت.

 

وطالب البيطار بضرورة ان يكون هنالك حل سريع لتراجع نسب الحجوزات والإشغال في فنادق العقبة وايجاد حلول لجذب اكبر عدد من السياح.

 

وكان اجمالي اعداد السياح القادمين الى المملكة تراجع خلال الشهور العشرة من العام الحالي بنسبة 9.7 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفقا لارقام هيئة تنشيط السياحة.

 

وانخفض اجمالي اعداد السياح القادمين الى المملكة حتى نهاية شهر تشرين الاول (اكتوبر) من العام الحالي الى 4.136 مليون سائح مقارنة بـ 4.608 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

ووفقا للاحصائية، فقد تراجع اعداد سياح المبيت والقادمين الى المملكة خلال الشهور العشرة الاولى من العام الحالي بنسبة 6 % ليبلغوا حوالي 3.246 مليون سائح مقارنة بـ 3.453 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وشهدت اعداد السياح اليوم الواحد، والقادمين الى المملكة خلال الشهور العشرة من العام الحالي، انخفاضا بنسبة 20.7 %   ليبلغوا حوالي 916.463 الف سائح مقارنة بـ 1.155 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled