اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة عمان تعلن تدشين أول منصة رقمية متكاملة لخدمة قطاع السفر والسياحة قريبا في السلطنة

سياحة عمان تعلن تدشين أول منصة رقمية متكاملة لخدمة قطاع السفر والسياحة قريبا في السلطنة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

تدشين الهوية التجارية للمشغل الوطني للسفر

مسقط  – أعلنت سياحة عمان الرسمية ” وزارة التراث والسياحة ” عن تدشين الهوية التجارية للمشغل الوطني للسياحة والسفر العمانية ،وذلك بالاتفاق مع الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) – الذراع التنفيذية للسلطنة لتطوير وتنمية القطاع السياحي – VisitOman.om، وتعد هذه الخطوة تمهيداً لإطلاق أول منصة رقمية متكاملة لخدمة العملاء التجاريين بقطاع السفر والسياحة في السلطنة .

وذلك تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2040 واستراتيجية التوزيع السياحي، جاء ذلك في حفل التدشين الذي أقيم بوزارة التراث والسياحة برعاية ”  سالم بن محمد المحروقي “وزير سياحة عمان .

أهداف المنصة 

وتهدف منصة المشغل الوطني للسفر والسياحة VisitOman.om إلى تعزيز موقع السلطنة في أسواق السفر والسياحة العالمية من خلال ربط المنصة الرقمية بمقدمي خدمات السفر والسياحة العمانية بشكل فعال مع العملاء التجاريين في الأسواق المستهدفة، وذلك من خلال التأثير في البيع الموجه إلى السلطنة عبر موائمة حوافز الشركاء التجاريين، بما يسهم أيضا في رفع جودة الإنفاق السياحي للسياح في السلطنة.

 القيمة المضافة 

وسيتم تمكين المنصة عبر الحلول الرقمية والاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة في المنظومة السياحية للسلطنة بشكل ديناميكي وجذاب، وربطها بسلسلة القيمة المضافة لقطاع السفر والسياحة المحلية التي تشمل كل من؛ الطيران، والمرافق الإيوائية (الفنادق)، والنقل، والوجهات السياحية، والتجارب السياحية بمختلف أنواعها، والمطاعم وغيرها من المنتجات السياحية.

التسجيل بالمنصة

وفي هذه المرحلة سيكون التسجيل متاحًا للشركاء في قطاع السفر والسياحة في الأسواق الدولية إلى جانب مؤسسات العاملة بقطاع السفر والسياحة العمانية، بما في ذلك مقدمي الخدمات السياحية العمانيين وشركات إدارة الوجهات السياحية، فضلًا عن مقدمي الخدمات السياحية الجدد في السوق والذين لم تتح لهم الفرصة للمنافسة في الأسواق الدولية بهدف توسيع نطاق أعمالهم.
سياحة عمان تعلن تدشين أول منصة رقمية متكاملة لخدمة قطاع السفر والسياحة قريبا في السلطنة

 

خطة ترويجية طموحة

في ذلك السياق صرح” سالم بن محمد المحروقيوزير التراث والسياحة بمناسبة تدشين موقع VisitOman.om قائلًا: “تندرج مبادرة VisitOman.om تنفيذا لخطة ترويجية طموحة ترمي إلى أن تكون عمان من الوجهات الاستثنائية بحكم مزاياها التنافسية لذلك ستعمل المنصة على رقمنة سلسلة التوريد السياحي، وستكون حلقة الوصل بين مؤسسات السفر والسياحة في السلطنة والمستهلكين.”

11.7 مليون سائح

وأشار الوزير قائلًا: ” ستكون منصة VisitOman.om وبالتعاون مع شركائنا عاملًا حيويًا في تعزيز رؤية السلطنة المتمثلة في رفع معدل الاستثمارات المحلية والدولية في قطاع السياحة في عمان، وصولا الى استقطاب 11.7 مليون سائح بحلول 2040 منهم 5 ملايين سائح دولي”.

قاطرة الاقتصاد

وأوضح ” عبد السلام بن محمد المرشدي ” رئيس جهاز الاستثمار العماني قائلًا: “نتطلع إلى الدور الذي ستؤديه هذه المنصة في تجسيد توجه الجهاز لتمكين القطاع الخاص ليقود قاطرة الاقتصاد الوطني.
بالإضافة إلى دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وندعم دائماً المبادرات التي تطلقها الشركات في هذا الصدد بما يضمن تحقيق ذلك التوجه”.
من جانبه أوضح المهندس محمد بن سالم البوسعيدي، رئيس مجموعة عُمران.
“يُعد إطلاق منصةVisitOman.om خطوةً مهمة .
لمجموعة عُمران لتحقيق رؤيتها من خلال الاستثمار في سلسلة القيمة المضافة بقطاع السياحة.
وذلك عبر تنفيذ وتفعيل استراتيجية التوزيع التي تهدف إلى زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى السلطنة .
من مختلف الأسواق الإقليمية والدولية الرئيسة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled