اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية الجزائرية تضيف طائرة بوينج جديدة الى اسطولها

الخطوط الجوية الجزائرية تضيف طائرة بوينج جديدة الى اسطولها

 

الجزائر "المسلة" …. تسلمت الخطوط الجوية الجزائرية، طائرة جديدة من نوع "بوينج 800-737 " لتكون آخر الطائرات التي يتسلمها الناقل الوطني هذه السنة في إطار برنامج للشركة لتجديد أسطولها عبر اقتناء 16 طائرة جديدة، تسلمت منها حتى نهاية السنة الجارية، 8 طائرات.


وتصنف الطائرة 800-737 ضمن الجيل الجديد من طائرات بوينج 373 ويبلغ سعرها 89.1 مليون دولار وتبلغ سعة استيعابها 162 مقعد وبإمكانها ضمان رحلات طويلة يصل مداها الى 5400 كيلومتر. فيما تبلغ سرعتها المتوسطة 955 كيلومتر في الساعة.


وتقدر القيمة الإجمالية لأسطول الخطوط الجوية الجزائرية الجديد بـ 073ر1 مليار دولار. ويندرج برنامج الاقتناء هذا في إطار تنفيذ مخطط تطوير الشركة على المدى المتوسط (2013-2017) الذي يهدف إلى تحسين مردودية وتنافسية السوق الجزائرية الذي تنشط به 20 شركة للنقل الجوي من بينها 18 أجنبية.


 وكانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد اطلقت سنة 2013 مناقصة دولية محدودة لاقتناء 16 طائرة جديدة اثنين (2) منها لنقل البضائع، حيث تم التوقيع على ثلاثة عقود اقتناء مع شركات بوينج وايرباس وأ-تي-أر.


وستسمح هذه القدرات الجديدة للخطوط الجوية الجزائرية التي تتوفر حالياً على 50 طائرة بمواصلة عملية تجديد أسطولها الذي سينتقل معدل سنها بفضل هذه الاقتناءات من 10 إلى 7 سنوات.


وستوجه الطائرات الجديدة إلى تعزيز شبكتها الداخلية وتوسيع شبكتها الدولية، لا سيما بالقارة الإفريقية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled