اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الكويت تسحب 600 مليون دينار من احتياطي الدولة لزيادة رأسمال الخطوط الكويتية

الكويت تسحب 600 مليون دينار من احتياطي الدولة لزيادة رأسمال الخطوط الكويتية

 

الكويت "المسلة" …. قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) امس الاثنين إن الحكومة تعتزم سحب 600 مليون دينار (1.976 مليار دولار) من الاحتياطي العام للدولة لزيادة رأسمال الخطوط الجوية الكويتية.

 

وذكرت الوكالة أن مجلس الوزراء الذي اجتمع امس وافق على "مشروع قانون بالإذن للحكومة في أخذ مبلغ من المال الاحتياطي العام وذلك لاستكمال رأس مال شركة الخطوط الجوية الكويتية بمبلغ 600 مليون دينار كويتي."

 

وأضافت أن مجلس الوزراء سيرفع مشروع القانون لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تمهيدا لإحالته إلى مجلس الأمة (البرلمان الكويتي). وعانت الخطوط الكويتية وهي من أقدم شركات الطيران في المنطقة لسنوات من تقادم طائراتها وتكبدت خسائر متواصلة على مدى أعوام وتسعى حاليا لإعادة هيكلة عملياتها وأسطولها تمهيدا لطرح حصة استراتيجية للخصخصة.


وفي أكتوبر تشرين الأول قال عبد الله أحمد الشرهان الرئيس التنفيذي للخطوط الكويتية لرويترز إن البرلمان يستعد لمناقشة تعديل قانون خصخصة الشركة باتجاه إلغاء حصة الشريك الاستراتيجي مبينا أن اللجنة المالية بالبرلمان عقدت اجتماعات مع ممثلي الشركة والحكومة لهذا الغرض.

 

وذكر الشرهان آنذاك أن التعديل سيجعل 75 في المئة من الشركة للحكومة و20 في المئة للاكتتاب العام للمواطنين و5 في المئة للموظفين موضحا أن الحكومة "ليس لديها مانع" من هذا التعديل.

 

وكانت لدى الحكومة خطة لخصخصة الخطوط الكويتية تطرح بموحبها 40 بالمئة للاكتتاب العام وتبيع 35 بالمئة لأحد مستثمري الأجل الطويل بينما تحتفظ هي بنسبة 25 بالمئة وذلك وفقا للقانون الذي أقره البرلمان في عام 2008.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled