اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

26 ألف شخص ضحايا كوارث 2015

26 ألف شخص ضحايا كوارث 2015

 

جينيف "المسلة" …. ذكرت شركة إعادة التأمين السويسرية "سويس ري" أن الزلزال الذي وقع في نيبال وموجات الحر في جنوب أسيا رفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الكوارث العالمية العام الجاري إلى 26 ألف حالة، أي تقريباً ضعف عدد العام الماضي.


وقالت الشركة في زيوريخ الجمعة في تقرير سنوي مبدئي إن نحو تسعة آلاف شخص توفوا ولحقت الدمار بنحو نصف مليون منزل جراء زلزال قوي ضرب نيبال في أبريل (نيسان).


وخلال مايو (أيار) ويونيو (حزيران) وصلت درجات الحرارة في الهند وباكستان إلى أكثر من 48 درجة مئوية وهي أرقام قياسية خلال عشرين عاماً. وأضاف التقرير أن موجة الحر أودت بحياة أكثر من ثلاثة آلاف شخص في هاتين الدولتين.


وشهدت أوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط أيضاً درجات حرارة مرتفعة العام الجاري، لتصبح حصيلة الوفيات العالمية المرتبطة بالحر خمسة آلاف شخص.


وبالإضافة إلى ذلك، أشار التقرير إلى العدد الكبير من المهاجرين الذين توفوا في عرض البحر خلال محاولة الوصول لأوروبا بالزوارق. وقالت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الجمعة إن 3695 مهاجراً لقوا حتفهم أو فقدوا في البحر المتوسط منذ يناير (كانون الثاني).


وبلغ إجمالي تكلفة الكوارث الطبيعية وتلك التي يتسبب فيها الإنسان إلى 85 مليار دولار منذ بداية العام وحتى الآن، حسبما قدرت شركات إعادة التأمين.


وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled